كيفية التخلص من النحافة

كيفية التخلص من النحافة

النحافة

تُعدّ النحافة مُشكلةً يعاني منها العديد من الأشخاص جنباً إلى جنب مع مشكلة الوزن الزائد، لعلاج هذه المشكلة لا بُدّ من الصبر والتأنّي في استخدام الوصفات الخاصة بها، حتى يتمّ علاجها بشكل طبيعي. يُعتبر النّظام الغذائي المتّبع من أهمّ ما يجب على الشخص المصاب بالنحافة أن يُركّز عليه. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم بعض الوصفات السهلة والرائعة لعلاج النحافة، والتي تعتمد على تناول سعراتٍ حرارية أكثر من التي يستهلكها الجسم.

نصائح للتخلص من النحافة
  • الابتعاد عن شرب الماء قبل وأثناء تناول وجبات الطعام، حتى لا يتمّ الشعور بالشبع والإقلال من الشهية.
  • الحرص على تناول مشتقّات الألبان الكاملة الدسم.
  • المواظبة على تناول الأطعمة التي تُعطي شعوراً بالرّاحة والهدوء واسترخاء الأعصاب مثل: الأسماك، واللحوم، والحبوب الكاملة، والسبانخ، والفجل، والشوكولاتة.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ حيث يسدّ الشهيّة ويبطئ عملية الهضم.
  • الحرص على تناول ستّ وجبات من الطعام بدلاً من وجبتين كبيرتين؛ فهذا يُسهّل من عملية الهضم وامتصاص الطعام.

وصفات للتخلص من النحافة
  • بذور الحلبة: تُحسّن بذور الحلبة الهضم، كما أنّها تحفّز إفراز الأنسولين مما يجعل تخزين الدهون في الجسم كبيراً، ويمكن تَحضير مشروب الحلبة عن طريق غلي كوب من الماء، ثمّ تُضاف إليه حوالي ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة، ويُترك المزيج على النار حتى يغلي لمدة بضع قائق، ثم تتم تصفية المزيج وتحليته بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم يتمّ تناول كوب منه ثلاث مرات يومياً، إلى أن يتم الحصول على الوزن المطلوب، وحتى يتمّ التخلّص من رائحة الحلبة يمكن تحميصها قبل طحنها.
  • بذور الكزبرة: فهي تحتوي على نسبةٍ جيّدة من الحديد، وبالتالي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق تناول ملعقةٍ كبيرة من مسحوق بذور الحلبة، ثمّ شرب العصير بعدها أو الماء، وتكرّر تلك العملية بعد كلّ وجبة يتم تناولها خلال اليوم، وبعد المواظبة عليها سوف تتمّ ملاحظة زيادة وزن الجسم.
  • الزبيب والسمسم: حيث يتمّ تناول 150 غراماً من الزبيب يومياً، وملعقة صغيرة من السمسم ثلاث مرات خلال اليوم، وملعقة كبيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم، وثلاث حبات من الموز يومياً، وبعد تكرار تناول تلك الوجبات يومياً سوف يتمّ التخلّص من النحافة مع مرور الوقت.
  • حب العزيز: حيث يتمّ طحن كميّةٍ مناسبة من حب العزيز وإضافة الحلبة له ومجموعة من المكسرات لتحسين الطعم، ثم يتمّ تناوله يومياً مع أربعة أكواب من الحليب يومياً، كما ويمكن طحن المكوّنات السابقة ومزجها مع الحليب ثم شربه.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من النحافة