كيفية إزالة الكرش نهائياً

كيفية إزالة الكرش نهائياً

محتويات
  • ١ الكرش
  • ٢ التخلص من الكرش نهائياً
    • ٢.١ النوم الكافي
    • ٢.٢ الحمية الغذائية
    • ٢.٣ التمارين الرياضية
الكرش

رغم أن معظم الأشخاص يحاولون التخلص من الكرش في مرحلة مبكرة من ظهوره، إلا أن عدم ملاحظة نتائج سريعة والتراخي في الالتزام بالعمل المطلوب يسببان تفاقم الحالة أكثر من ذي قبل وتضخم البطن وترهلها، وفي الواقع إن عدم ظهور النتائج بسرعة يرجع إلى عدم الإحاطة بأسباب حدوث تلك الحالة الصحية بشكل كامل، وبالتالي يبدأ الناس في التركيز على الرجيم أو التمارين الرياضية فقط، في حين أن المطلوب هو تعديل نظام الحياة بصفة عامة للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من الكرش نهائياً

هناك طرق عديدة للتخلص من الكرش نهائياً والحصول على جسم صحي ورشيق، وهي كالتالي:

النوم الكافي

قلة النوم لا تسبب الإجهاد الذي يعمل على إنقاص الوزن كما هو شائع، بل تؤكد الدراسات العلمية عكس ذلك، حيث تشير إلى أن الشعور بالإرهاق يحفز الجسم على إفراز هرمون جريلين الذي يسبب الرغبة في تناول السكريات والدهون للحصول على الطاقة اللازمة لعمله.

كما يؤثر الإجهاد على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب تراكم دهون البطن، لذا فإن النوم الكافي يومياً لمدة لا تقل عن سبع ساعات يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعديل القوام.

الحمية الغذائية

أهم أسباب التخلي عن إزالة الكرش الحمية الغذائية المرهقة، بينما يمكن اتباع ما يناسب كل فرد دون التجويع أو تكرار أصناف معينة من الأطعمة طوال الوقت، فكل ما يجب إداركه بأن الجسم يحرق المواد الدهنية بدرجة أصعب بكثير من حرقه للمواد البروتينية أو السكرية، لذا فإنه يلجأ إلى تخزين تلك المواد لاستخدامها عند الحاجة، ثم تتراكم في منطقة البطن.

ما يجب فعله في تلك الحالة هو التوقف عن تناول الأطعمة الدهنية والسكرية، والاعتماد على تناول البروتينات والمعادن في الوجبات المختلفة، حتى يلجأ الجسم إلى حرق الدهون المتراكمة، ويجب الحرص على تناول البروتين كي لا يقوم الجسم باستخدام البروتينات المتراكمة في الأنسجة العضلية، الأمر الذي يسبب الكثير من الضرر، وتوجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي تسبب الشعور بالشبع وتزيد من حرق السعرات الحرارية كالشوفان، والقرفة، وحبوب بذر الكتان وغيرها.

التمارين الرياضية

الاعتماد على تمرينات البطن فقط لا يعني سوى الحصول على عضلات بطن قوية مغطاة بالدهون، الأمر الذي لا يعني إزالة الكرش على الإطلاق، بالطبع يجب تقوية عضلات جدار البطن ولكن حرق الدهون يكون بممارسة التمارين التي تعمل على تحريك عضلات أكثر من منطقة في الجسم، مثل تمارين الكارديو، أو المشي السريع، أو تمرين الضغط، ويفضل ممارسة التمارين في المساء وقبل النوم بفترة كافية.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة الكرش نهائياً