فوائد الثوم للوزتين

فوائد الثوم للوزتين

محتويات
  • ١ اللوزتان
  • ٢ فوائد الثوم اللوزتين
  • ٣ علاجات طبيعية أخرى لالتهاب اللوزتين
    • ٣.١ عصير الخيار والجزر
    • ٣.٢ الحليب والريحان
    • ٣.٣ الماء وعصير الليمون
    • ٣.٤ الأوريجانو
    • ٣.٥ بذور الحلبة
    • ٣.٦ الخردل
    • ٣.٧ البصل
اللوزتان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التهاب اللوزتين بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية، وهناك العديد من الأعراض التي تدلّ على أنّ الشخص مصاب بالتهاب اللوزتين نذكر منها: التهاب الحلق، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وتعب وإرهاق الجسم، والشعور بصعوبة عند بلع الطعام، والحكّة الشديدة المستمرّة طوال اليوم، وضعف الجسم، وفي هذا المقال سنتعرّف على فوائد الثوم للوزتين، مع ذكر وصفات أخرى.

فوائد الثوم اللوزتين

يعالج الثوم التهاب اللوزتين، وذلك لاحتوائه على موادّ مطهرة ونقية تعالج العديد من المشاكل، كما يحتوي على العديد من الفتيامينات والمعادن، ولذلك ينصح الذين يعانون من مشكلة التهاب اللوزتين بتناول فص من الثوم المهروس يومياً، أو إضافته إلى أطباق الطعام المحضّرة.

علاجات طبيعية أخرى لالتهاب اللوزتين عصير الخيار والجزر

يتم استخدامه من خلال خلط كمية كافية من عصير الخيار مع كمية كافية من عصير الجزر، وإضافة كمية قليلة من عصير البنجر، وتناول المشروب الناتج مرتين في اليوم.

الحليب والريحان

يتم وضع كمية مناسبة من الحليب في وعاء كبير، وإضافة ملعقتين كبيرتين من أوراق الريحان، وتقليبهم جيّداً، وإضافة بعض قطرات من العسل الطبيعيّ، مع الاستمرار في التقليب باستخدام ملعقة خشبيّة، وتناول الخليط الناتج مرتين أو أكثر في اليوم.

الماء وعصير الليمون

يتم استخدام هذه الطريقة من خلال وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، وإضافة رشة من الملح، ورشة من مسحوق الفلفل الأسود، خلط جميع المكوّنات مع بعضها، وتناول المشروب الناتج مرة في اليوم.

الأوريجانو

يتم وضع ملعقة كبيرة من الأوريجانو الطازجة أو المجفّفة في كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، وتغطيته جيّداً، وتركه لمدّة تتراوح ما بين العشر دقائق والثلث ساعة تقريباً، ثمّ تصفيته من الشوائب، وتناوله مباشرة، مع اتباع هذا العلاج مرّة يومياً.

بذور الحلبة

يتم استخدامها من خلال وضع كمية كافية من بذور الحلبة داخل كوب من الماء الدافئ، والخلط الجيّد، وتغطية الخليط، وتركه جانباً لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تصفيته من الشوائب، والغرغرة فيه، مع تكرار هذا العلاج مرتين في اليوم.

الخردل

تتم الاستفادة منه عن طريق وضع القليل منه داخل كوب من الماء الدافئ، وتحريكه جيداً، ثمّ الغرغرة فيه مرتين يومياً، حيث إنّ للخردل خصائص مطهّرة.

البصل

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال تقطيع حبة من البصل إلى قطع صغيرة، لاستخراج عصارتها، ووضع العصير الناتج في كوب من الماء الفاتر، والخلط الجيد، والغرغرة فيه، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم.

المقالات المتعلقة بفوائد الثوم للوزتين