فوائد التوت البري الأحمر المجفف

فوائد التوت البري الأحمر المجفف

محتويات
  • ١ التوت الأحمر المجفف
  • ٢ فوائد التوت البري الأحمر المجفف
    • ٢.١ العناية بصحة البشرة
    • ٢.٢ الحفاظ على صحة الشعر
    • ٢.٣ فقدان الوزن
    • ٢.٤ علاج الضعف الجنسي
    • ٢.٥ مناسب لمرضى السكري
    • ٢.٦ تقليل نسبة الكولسترول
    • ٢.٧ العناية بالحامل والجنين
التوت الأحمر المجفف

يعتبر التوت البري الأحمر المجفف من أكثر الفواكه المجففة شهرة ومبيعاً حول العالم؛ وذلك بسبب طعمه واحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائيّة اللازمة لصحة الإنسان، والتي لا تقل أهمية عن الموجودة في الفاكهة الطازجة، مثل الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة، والبروتينات والكربوهيدرات، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة وغيرها، وفي هذا المقال سنذكر أهميّة هذا التوت للجسم.

فوائد التوت البري الأحمر المجفف

إنّ للتوت البري الأحمر المجفف العديد من الفوائد كزيادة مناعة الجسم، وجعله أكثر قدرة على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة، والوقاية من الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة، بالإضافة إلى حماية الأسنان من التسوس، وحماية العظام من الإصابة بالهشاشة، كما أنّ له العديد من الفوائد المهمة ونذكرها كالآتي:

العناية بصحة البشرة

يحتوي التوت البري الأحمر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل حامض الإيلاجيك، بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة، والفيتامينات مثل: ج، ب، هـ، والتي تساهم في محاربة الجذور الحرة التي تُعتبر المسبب الأساسي لتلف الخلايا وظهور علامات التقدم في السن، حيث إنّ تناول التوت البري الأحمر يساهم في تحفيز عمليّة إنتاج مادة الكولاجين، وعلاج التهابات وحروق البشرة الناتجة عن الإصابة بالعدوات المختلفة أو التعرض المستمر لأشعة الشمس وغيرها.

الحفاظ على صحة الشعر

يحتوي على العديد من الأملاح المعدنيّة والعناصر الغذائيّة المفيدة مثل الزنك، والكالسيوم، والفسفور، والكاروتين، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تحافظ على صحة الشعر وحيويته.

فقدان الوزن

بيّنت الأبحاث والدراسات الحديثة أنّ تناول التوت البري يزيد من العمليّات الأيضيّة في الجسم، ويحفز عمليّة التمثيل الغذائي، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة التي تُشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، وتقلل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم، ويشار إلى أنّه يمد الجسم بالطاقة والحيويّة اللازمتين لممارسة التمارين الرياضيّة.

علاج الضعف الجنسي

بسبب احتواء هذه الفاكهة على مادة الزنك التي تتحكم في هرمون التستوستيرون عند الرجال، بالإضافة إلى وجود العديد من الفيتامينات المغذية التي تزيد القدرة الجنسيّة لدى الرجال والنساء.

مناسب لمرضى السكري

يعتبر التوت البري من الفواكه التي تتمتع بنسبة قليلة من السكريات، مما يجعل تناولها آمناً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحراريّة.

تقليل نسبة الكولسترول

بينت الأبحاث والدراسات أنّ تناول كوب من التوت البري بشكل يومي يخفض نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب أو بالسكتات الدماغيّة وغيرها.

العناية بالحامل والجنين

يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانين التي تساهم في تقوية وحماية الرحم، وقنوات فالوب، والبويضات المخصبة، مما يؤدي إلى أن يكون الحمل سليماً وصحيّاً للأم والجنين.

المقالات المتعلقة بفوائد التوت البري الأحمر المجفف