طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً

طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً

محتويات
  • ١ طرق للتخلّص من رائحة العرق
    • ١.١ صودا الخبز
    • ١.٢ خلّ التّفاح
    • ١.٣ النّعناع
    • ١.٤ زيت اللافندر
    • ١.٥ الرّوزماري
    • ١.٦ خشب الصّندل
    • ١.٧ الشّب
طرق للتخلّص من رائحة العرق

يتعرّق الجسم بشكل أكبر في فصل الصّيف الحارّ، فالتّعرق عملية الطّبيعة تحدث لجميع الأجسام، ولكن في حال خروج رائحةٍ كريهةٍ من العرق تصبح مشكلة التّعرق من المشاكل المحرجة والمزعجة، وتصدر الرّائحة الكريهة من البكتيريا الخارجة من الجسم، فيبدأ العديدُ من الأشخاص بالبحث عن بعض العلاجات الفعالة التي يمكن استخدامها للتخلّص من رائحة العرق نهائياً بمواد متوفّرة في المنزل.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على امتصاص الرّطوبة من الجلد، والتّخلص من رائحة العرق، وقتل البكتيريا بشكلٍ سريعٍ وفعّال، فتمزج ملعقتان من صودا الخبز مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ويطبّق المزيج تحت الإبطين أو الأماكن التّي تتعرّق بشدّة، ويترك المزيج لمدة خمس دقائق ويؤخذ حمام بالماء الدّافىء، وتكرّر هذه الوصفة يومياً في الصّباح قبل الخروج من المنزل، كما يمكن خلط صودا الخبز مع القليل من النّشا، ووضع الخليط في أماكن التّعرق.

خلّ التّفاح

يساعد خل التّفاح على موازنة الرّقم الهيدروجيني في الجسم لتجنّب رائحة العرق المزعجة، فتغمس قطنةٌ صغيرةٌ في خلّ التّفاح، وتفرك أماكن التعرّق بالخلّ، ويُترك على الجلد لمدّة خمس دقائق، ويؤخذ حمام بالماء الفاتر، وتكرّر هذه الخطوات مرتين يومياً، ومن الممكن خلط خلّ التفاح مع كميةٍ مناسبةٍ من الماء والعسل، وشرب المزيج لإعطاء نفس النّتائج.

النّعناع

يساعد النّعناع على إعطاء الإبطين رائحةً منعشةً وجميلةً، فيمكن استخدام زيت النّعناع بوضعه في أماكن التّعرق للتخلّص من رائحة العرق.

زيت اللافندر

هو عبارة عن زيت عطري له رائحة مميّزةٌ تساعد على التّخلص من رائحة العرق الكريهة والعديد من المشاكل الجلدية، فيمكن فرك منطقة الإبطين بالقليل من زيت اللافندر أو إعداد رذاذِ زيت اللافندر، وذلك بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، وإضافة القليل من الماء إلى الزّيت، ووضع المزيج في رشاش مائي ورش منطقة الإبط وأماكن التّعرّق في الجسم.

الرّوزماري

الروزماري هو أحد الأعشاب العطرية والذي يسمّى أيضاً بإكليل الجبل، ويستخدم للتخلّص من البكتيريا المسبّبةِ لرائحةِ العرق الكريهة، فيمكن تطبيق زيت الرّوزماري تحت الإبطين للحصول على نتائج مذهلة.

خشب الصّندل

يخلط ربع كوب من خشب الصّندل مع كميةٍ مناسبةٍ من الماء للحصول على خليط متجانس، ويطبق الخليط تحت الإبطين، ويترك لمدّة عشر دقائق ويغسل، ومن الممكن إضافة الخلّ الأبيض إلى خشب الصّندل للحصول على نتائج فعالة.

الشّب

يستخدم الشّب كمزيل للتعرق، والمساعدة على التّخلص من رائحة العرق الكريهة نهائياً، فيمكن خلط مسحوق الشّب مع القليل من الملح، وتطبيق الخليط تحت الإبطين بعد الاستحمام.

المقالات المتعلقة بطريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً