طريقة للتخلص من رائحة العرق

طريقة للتخلص من رائحة العرق

محتويات
  • ١ العرق
  • ٢ طرق التخلّص من رائحة العرق
    • ٢.١ خل التفاح
    • ٢.٢ اللفت
    • ٢.٣ الفجل
    • ٢.٤ ورق الجوز
    • ٢.٥ الروزماري
العرق

تتسبّب رائحة العرق المزعجة في الكثير من الإحراج والانزعاج عند الكثير من الأشخاص، فهي مُشكلةٌ يعاني منها الرّجال والسيدات على حدٍ سواء، ومع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف فإنّ المشكلة تُصبح ظاهرةً للعِيان بشكلٍ أكبر.

تُعدّ منطقة الإبط من أكثر الأماكن التي يُفرَز فيها العرق، وهناك الكثير من المُستحضرات في الأسواق التي تتخلّص من رائحة العرق، ولكنْ في المقابل هناك الكثير من العلاجات الطبيعيّة المنزلية السّهلة والبسيطة التي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلّص من رائحة العرق المزعجة، وذلك عن طريق التحكم في نمو البكتيريا المُسببة في ظهور رائحة العرق. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم أفضل الطّرق الطبيعية للتخلّص من رائحة العرق.

طرق التخلّص من رائحة العرق خل التفاح

يوازن خل التفاح مستوى الرّقم الهيدروجيني للبشرة، وبالتالي يُسهم في التخلّص من رائحة العرق بشكلٍ نهائي، ويمكن استخدامه عن طريق غمس قطعةٍ من القطن بخلّ التفاح ثمَّ فركها في المناطق التي يُفرز فيها العرق مثل: تحت الإبطين، واليدين، والقدمين، ثمّ يُترك لمدة ثلاث دقائق وبعدها يتم الاستحمام بماء دافئ، ويفضّل تكرار الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءً، كما يمكن مزج القليل من العسل مع ملعقتين من خل التّفاح في كوبٍ من الماء الدافئ، ثم تناوله قبل الأكل ثلاث مرات يومياً.

اللفت

يُستخدم عن طريق تقطيع حبات اللفت إلى قطعٍ صغيرة، ثمّ توضع في الخلاطِ الكهربائي لتصبح كالعجينة، وبعدها توضع تلك العجينة في غربال ثم يُضغط عليها جيداً باستعمال ملعقة حتى استخراج العصير، ويوزّع ذلك العصير على الأماكن التي يفرز بها العرق ثمّ يُترك حتى يجف تماماً، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة في صباحِ كلّ يوم؛ فهو يقضي على رائحة العرق لمدة عشرِ ساعات، كما يُعرف اللفت بخصائصه المضادةِ للاكتئاب باعتباره مصدراً لفيتامين سي.

الفجل

يمكن تقطيع الفجل ووضعه في مُحضّرةِ الطعام لاستخراج عصيره، ثم يُضاف إليه القليل من الجليسرين ويُحرّك جيداً، وبعدها يوضع المزيج في زجاجةِ رشٍ نظيفة ويُحفظ في الثلاجة، وعند استعماله يُرج جيداً ثمّ يستعمل تحت الإبط، أو القدمين، أو اليدين، فيعمل كمزيلٍ طبيعيٍ للعرق.

ورق الجوز

تُؤخذ أوراق الجوز وتُغسل جيداً، ثم تُهرس لحين الحصول على عجينة ناعمة، ثم توضع في منطقة تحت الإبطين لعدة دقائق، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر؛ فأوراق الجوز فعّالة في التخلّص من رائحة الجسم الكريهة.

الروزماري

هو أهم الأعشاب العطرية الموجودة تقريباً في كل مبطخٍ عربي؛ حيث يُمكن استخدام زيت الروزماري مباشرةً في منطقة تحت الإبطين، أو يُستخدم في طريقة أخرى عن طريق وضع عشر قطرات من زيت الروزماري في كوب من الماء ثم تحريكه جيداً، وبعدها يوضع على الأماكن التي لها رائحة عرق، ويسمى الروزماري أيضاً بإكليل الجبل، يمكن استخدامه بشكل يومي.

المقالات المتعلقة بطريقة للتخلص من رائحة العرق