طريقة فيس بوك جديد

طريقة فيس بوك جديد


الفيسبوك

هو من أكثر الشبكات الاجتماعية انتشاراً ونجاحاً، إذ يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مُستخدم من مختلف أنحاء العالم، ففيه فرصة للتواصل مع الأصدقاء والأقارب ونشر الصُور والمقاطع المرئية وأخبارهم اليومية، وفي كُل فترة تتم إضافة خدمات جديدة للموقع، مما جعله ينمو بسرعة ليحتل المرتبة الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي من حيث كثرة مستخدميه.

إن تصميم الفيسبوك وألوانه البسيطة التي لا تُرهق العين، وكذلك سهولة استخدامه هي من أهم الأسباب التي جعلته يصل لهذه الشُهرة، كما أنه يُتيح إمكانية اللعب بالألعاب الإلكترونية ومنافسة الأصدقاء الموجودين في قائمة الأصدقاء، وحتى من خارج هذه القائمة، فضلاً عن إمكانية متابعة كافة الأخبار السياسية والعلمية وهذا كُله مُتاح مجاناً أمام الجميع.

 

إنشاء حساب فيسبوك لأول مرة

لإنشاء صفحة شخصية على الفيسبوك يتم اتباع الخطوات التالية:

  • لا يستطيع من هم أقل من 14 عاماً التسجيل في الفيسبوك، لذا يُنصح الأهل بعدم السماح لأطفالهم التسجيل أو الدخول عليه لوجود بعض الصور الدموية، وصور الحروب، وبعض الصور والصفحات الخادشة للحياء التي لا تُناسب الأطفال.
  • للتسجيل في أي موقع تواصل اجتماعي أو منتدى يلزم وجود بريد إلكتروني، ولإنشاء بريد إلكتروني يجب الدخول إلى أحد المواقع المُزودة لهذه الخدمة، وعمل بريد إلكتروني جديد، وفي حال وجود بريد إلكتروني لا داعي لهذه الخطوة.
  • يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية على الفيسبوك لإنشاء حساب جديد، وهي خطوة سهلة وواضحة في الصفحة الأولى، إذ يطلب الموقع بعض البيانات مثل الاسم الأول والاسم الأخير، واللغة، وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات، ثُم يطلب بريد إلكتروني فعّال وكلمة سر يختارها المُستخدم لإنشاء الحساب الخاص به، ويُفضل أن تكون كلمة السر تحتوي على أحرف وأرقام حتى تكون قوية ويصعُب التنبُؤ بها وبالتالي حماية الحساب من أية سرقة.
  • يضغط المُستخدم على زر التسجيل، ثُم يقوم الفيسبوك بإرسال رسالة تأكيد للحساب عبر البريد الإلكتروني، فينتقل المُستخدم لفتح الرابط من بريده الإلكتروني.
  • هُنا سيبدأ باستكمال التسجيل من خلال إعطاء معلومات أكثر تفصيلاً عنه، مثل مكان السكن حتى يعرض الفيسبوك الأصدقاء الذين من المُحتمل أنه يعرفهم، ثُم يظهر خيار إضافة الصورة التعريفية للحساب، وقد يطلب الفيسبوك رقم الجوال للتحقق من صاحب المستخدم، وهو لا يظهر لأي من المستخدمين الآخرين.

ملاحظة: يُمكن تخطي جميع الخطوات في المرحلة الخامسة، وذلك حسب رغبة المُستخدم، ولكن الفيسبوك يقوم بتذكير المُستخدم بشكل دوريّ عن البيانات التي قد نسِي إضافتها. الآن أصبح الحساب جاهزاً ويُمكن للمُستخدم البدء باستخدام الفيسبوك من خلال حسابه الشخصي.

 

المقالات المتعلقة بطريقة فيس بوك جديد