طريقة تجعل الشعر طويل

طريقة تجعل الشعر طويل

إطالة الشعر

طريقة تطويل الشعر هي ليست مجرد وصفة تطبّق أسبوعيّاً، ولكنّها مزيج متكامل من أسس العناية الصحيحة بالشعر، والتغذية السليمة، وتجنب العادات والمستحضرات التي تؤذي الشعر وتضعف بصيلاته، بالإضافة لذلك فإنّ تطويل الشعر لا يكون بين ليلة وضحاها، وإنّما يحتاج لعدّة أشهر، لذلك فالصبر والمداومة على النصائح التي سنقدّمها لكِ هو الطريق الأنجح والأسرع في الحصول على شعر طويل، وصحيّ.

طرق إطالة الشعر
  • قصي أطراف شعرك التالفة: قد يبدو هذا غريباً، ومنافياً لما تريديه، لكن الشعر الطويل الجاف والمتقصف، هو شعر غير جميل وغير جذّاب، لذلك يجب في البداية التخلّص من الأطراف التالفة، كما أنّ قصّ الشعر بصفة منتظمة يعزِّز من نموه.
  • تغذيّة الشعر بالزيت: اصنعي مزيج من الزيوت الطبيعيّة مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، ودلِّكي فروة رأسك به، ثمّ وزِّعيه على شعرك، وركِّزي على الأطراف، لمنع تقصِّفها فهي الجزء الأضعف في الشعر.
  • قلِّلي من عدد مرّات غسلك لشعر: تفرز فروة الرأس الزيوت لترطيب وتغذية فروة الرأس، وغسلك المتكرّر لشعرك يزيلها باستمرار، لذلك إن لم تكوني من صاحبات الشعر الدهني، فيكفي أن تغسلي شعرك مرتين في الأسبوع، أمّا إن كان شعرك جافاً، فاغسليه كلّ خمسة أيام، واستخدمي الماء الدافئ لذلك وليس الساخن؛ للحفاظ على رطوبة الشعر.
  • سرِّحي شعرك بطريقة صحيحة: استخدمي أمشاط بأسنان واسعة لتسريح شعرك مرتين في اليوم، في الصباح، وفي المساء، واختاري ربطة شعر ناعمة كيّ لا تعمل على تقصيف شعرك، ولا تشدّيه عند ربطه، ومن الأفضل عمل ظفيرة أو كعكة فوضويّة.
  • اصنعي قناع تغذيّة لشعرك مرتين في الأسبوع: اخفقي بيضة، وأضيفي لها ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من خل التفاح أو عصير الليمون، وكلعقة لبن زبادي، وطبقيها على شعرك، ثم لفيه بغطاء بلاستيكي، واتركيه مدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ثمّ بالبلسم.
  • اصنعي قناع معالجة لشعرك: بللي شعرك بمغلي البابونج، أو إكليل الجبل، أو عشبة الآس، أو افركي فروة رأسك بزيت جوز الهند مرّة في الأسبوع.
  • اشربي كميّة وفيرة من الماء: من أفضل ما تقدميه لصحتك وجمالك هو شرب ما يقارب الثمانية أكواب من الماء يوميّاً، فهو يرطب شعرك وبشرتك، ويخلّصك من السموم، ويساعدك على تخفيف الوزن الزائد.
  • قدّمي لشعرك ما يحتاجه من عناصر غذائيّة: تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والحديد، والزنك، والأوميجا 3، فهذه العناصر تحتاجها بصيلات الشعر لانبات الشعر.
  • ابتعدي عن كل ما يضر بشعرك: تجنبي التدخين، والإكثار من تناول المنبهات، واستخدام المواد الكيميائيّة على شعرك.

المقالات المتعلقة بطريقة تجعل الشعر طويل