كيف أكثف شعري وأطوله

كيف أكثف شعري وأطوله

الشعر الخفيف

تعتبر مشكلة الشعر الخفيف، من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات، فجميع الإناث بشكل عام يطمحن للحصول على شعر كثيف وطويل، لأنه يعطي مظهراً جذاباً وجميلاً، عدا عن أن الشعر الكثيف عادةً يكون صحي وسليم أكثر، والأسباب التي تؤدي إلى أن يصبح شعرك خفيفاً وقصيراً أيضاً كثيرة وتتعلق بأسباب ترجع إلى التغذية، من ناحية نوعية الأغذية التي تتناولينها، وما طبيعة العناصر الغذائية التي تحتويها، إضافةً إلى عملية اعتنائكِ أنتِ بشعركِ، من ناحية غسله، نوعية الكريمات أو المرطبات التي تستخدمينها للعناية به وعمّا إذا كانت صحيّة وذات مصدر موثوق أم لا.

تكثيف الشعر

تبقى هذه المشكلة بسيطة، طالما توصلتي إلى الطرق والأساليب التي من الممكن اتباعها للحصول على شعر أكثر كثافة، ومنها:

  • حافظي على قص شعركِ وتحديداً نهاياته وأطرافهِ، ويكون ذلك مرة واحدة كل ثلاث شهور مثلاً، من أجل التخلص من الأطراف التالفة والتي تفقد شعرك قدرته على النمو، عدا عن كونها تعطي شكلاً غير جذاب وتفقده بريقه.
  • حافظي على نظافة شعركِ وذلك بغسله ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً، فعملية غسيله تساعد على نموهِ بشكل منتظم؛ لأنّها تؤدي إلى التخلص من الأوساخ وبقايا المواد التي تستخدمينها للعناية والزينة من كريمات، مثبتات وغيرها، ومن المهم اختيار نوعية الشامبو التي تستخدمينها، بحيث يجب أن يكون مناسب لنوعية شعركِ، سواء كان جاف أو دهني، إضافةً إلى أنه يجب التأكد من مصدر هذا الشامبو الذي تستخدمينه، فيجب أن يكون صحي من مصدر موثوق؛ لأنّه إن لم يكن ذلك فبدلاً من أن ينفع سوف يضر.
  • احرصي على تمشيط شعركِ دائماً؛ لأنّ ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر، ولكن، يجب عليكِ الحذر هنا من تمشيطه وهو مبلول؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى تكسيره، تقصفهُ وبالتالي تلفه، ويكفي أن تقومي بتمشيطه لمدة دقيقة واحدة، فلا تفرطي.
  • احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية والمرطبات الصحيّة من أجل حماية شعركِ من الجفاف، فدلكيه دائماً بالزيوت والمرطبات، لأنّ عملية التدليك تساعد على تدفق الدم في فروة الرأس، فبالتالي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وجذوره، ومن أهم الزيوت المستخدمة في ذلك: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند إضافةً إلى زيت اللوز.
  • حافظي على نظام غذائي صحي، فعدا عن أنّ الطعام مهم لصحة الجسم ككل، إلّا أنّه يساعد أيضاً على تقوية الشعر ونموه وتكثيفه، فاحرصي على تناول الخضار والفواكه وخصوصاً تلك التي تحتوي على كميات من الفيتامينات، ولا ننسى أيضاً أنّ شرب الماء بكميات وافرة مهم جداً أيضاً.

المقالات المتعلقة بكيف أكثف شعري وأطوله