وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

العناية بالشعر

باختلاف الموضة وقصّات الشعر يبقى الشعر الطويل ذا سحر وجاذبيّة خاصّة، ولذلك ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر طويل في أقصر وقت ممكن، والعديد منهنّ يلجأن إلى المنتجات المصنّعة كونها أسهل في الاستخدام، وأجمل رائحة، فمصنّوعها يضيفون لها الروائح العطريّة، والأهمّ أنّها تعود بنتائج سريعة، ولكنّها بالغالب لا تقوم بذلك بالفعل، إذ إنّ المكوّنات الكيميائيّة فيها تضرّ ببصيلات الشعر وتضعفها، ممّا يجعله يتساقط، وينمو ببطء، ولذلك من الأفضل اللجوء إلى الطبيعة من أجل الحصول على شعر طويل، ومن أفضل الوصفات الطبيعيّة لهذا الغرض:

وصفات طبيعيّة لتطويل الشعر
  • الحلبة وجوز الهند: يتمّ نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في القليل من الماء الدافئ لعدّة ساعات، ثمّ تطحن بمضرب الطعام، ويضاف إليها ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ويفرد الخليط على فروة الشعر ويترك لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو.
  • البصل: يمكن فرم البصل لإخراج الماء منه، أو تقطيعه إلى شرائح وغليه بالقليل من الماء، ثمّ يوزّع ماء البصل على الشعر، ويترك لمدّة عشرين دقيقة، ويشطف بالماء والشامبو.
  • البيض وزيت الزيتون والعسل: تخفق بيضة ويضاف إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويفرد الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدّة عشرين دقيقة، ويمكن مضاعفة الكميّة لتغطية كامل الشعر من أجل ترطيبه، وإضافة لمعان طبيعي إليه.
  • الموز: تهرس ثمرتين ناضجتين من الموز، ويفرد الناتج على فروة الرأس، ويغطّى بغطاء بلاستيكي، ويترك لمدّة ساعة، فالموز غنيّ بالفيتامينات والمعادن التي تغذّي الشعر وتقوّيه.
  • البطاطا وبياض البيض والعسل: يتم بشرر حبّة متوسّطة من البطاطا لأخذ مائها، وخلطه ببياض بيضة، وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ يوضع الخليط على الشعر لمدّة ربع ساعة على الأقل.
  • الشاي الأخضر: يوضع كيس من الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن، ويترك حتّى يبرد، ثمّ يوضع على فروة الرأس لمدّة نصف ساعة، فهو غنيّ بمضادات الأكسدة التي تعالج مشاكل جذور الشعر، وبالتالي يقويها، ممّا يسرّع في نمو الشعر.
  • الحناء والزبادي: يخلط كوب من حناء الشعر مع اللبن بحيث يصبح عجينة ليّنة، ويضاف إليها القليل من عصير الليمون، ثمّ تفرد على الشعر، ويغطّى الرأس بكيس بلاستيكي، ويترك لمدّة ساعتين أو ثلاثة.
ينصح بتكرار أحد الوصفات السابقة أو مجموع منها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضيّة، كما ويجب الاهتمام بنوعيّة الأكل المتناول بحيث يضاف البروتين، والحديد، والفيتامينات إليه، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لتطويل الشعر