وصفة هندية لتطويل الشعر بأسبوع

وصفة هندية لتطويل الشعر بأسبوع

محتويات
  • ١ الشعر الهندي
  • ٢ وصفات هندية لتطويل الشعر بأسبوع
    • ٢.١ بياض البيض
    • ٢.٢ زيت جوز الهند
    • ٢.٣ التوت
    • ٢.٤ الخردل
    • ٢.٥ زيت السمسم
    • ٢.٦ الجرجير
الشعر الهندي

تمتاز الهنديات بشعرهن الطويل والناعم واللامع؛ لأنهنّ يعتمدن على الطرق والوصفات الطبيعية، والخالية من المواد الكيماوية للعناية بشعرهن، لأنّ المواد الكيماوية غالباً ما تسبب ضعف الشعر وتجعده وتساقطه، كما أنّ الشعر الطويل واللامع والناعم من خصل الجمال لدى النساء، لذا غالباً ما يبحثن عن الوصفات والخلطات الهندية المفيدة للشعر والتي تزيد طوله، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الهندية لزيادة طول الشعر خلال أسبوع.

وصفات هندية لتطويل الشعر بأسبوع بياض البيض

تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الجلسرين وبياض بيضة، ثمّ تدهن فروة الرأس بالخليط، ويترك على فروة الرأس مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ تنظيف الشعر بشكلٍ جيد وبالطريقة التقليدية.

زيت جوز الهند

تسخن أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على نارٍ هادئةٍ، ثمّ يضاف إلى لزيت أوراق الخبيزة المفرومة، ثمّ يدهن الشعر بالخليط من الجذور حتّى الأطراف، ثمّ يلف الشعر باستخدام منشفة ساخنة، ويترك مدّة ساعة، وبعدها ينظف الشعر باستخدام الماء الدافئ.

التوت

تضاف ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم، وبيضة إلى كميةٍ من التوت الأسود، وتخلط المكوّنات مع بعضها البعض باستخدام الخلاط الكهربائي، ثمّ تدلك فروة الرأس والشعر بالخليط من الجذور حتّى الأطراف، ثمّ يلف الشعر باستخدام منشفة ساخنة ويُترك مدذة ساعتين، وبعد ذلك يجب تنظيف الشعر باستخدام الماء الدافئ، وبعد غسل الشعر يجب تجفيفه باستخدام السشوار، وهذه الطريقة تكرر مرتين كلّ أسبوع وحتّى الحصول على النتيجة المرغوبة .

الخردل

تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع نصف كوبٍ من زيت الخردل، ثمّ تضاف أوراق الكاري وملعقة صغيرة من زيت الكافور إلى الخليط، وتترك الوصفة مدّة ثماني ساعات ( ومن الممكن تحضيرها قبل النوم واستخدامها في الصباح)، ثمّ تطبق على فروة الرأس والشعر، مع الحرص على تدليك فروة الرأس مدّة خمس دقائق، وتترك الخلطة لثلاثين دقيقة، وبعدها ينظف الشعر باستخدام الماء الفاتر.

زيت السمسم

تغلى كميةٌ من زيت السمسم مع كميةٍ من حبات الأرز، وتترك المكوّنات على النار حتّى تطفو حبات الأرز على السطح، ثمّ يوضع الخليط جانباً حتّى يبرد، وبعد ذلك تفرك فروة الرأس والشعر به، ويترك الخليط على الشعر مدّة ساعتين قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

الجرجير

تخلط حزمة مفرومة من الجرجير مع ربع كوبٍ من الخلّ الأبيض الطبيعي، ثمّ تُضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الصبار، وزيت الزيتون، وزيت الأرجان إلى الخليط، وتطبق الخلطة على الشعر وتترك مدّة ثلاث ساعات، ثمّ ينظف الشعر من الخليط باستخدام الماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفة هندية لتطويل الشعر بأسبوع