كيف يطول الشعر بسرعة

كيف يطول الشعر بسرعة

تحب جميع الإناث أن يكون شعرها طويلاً لأّنه غالباً يكون أكثر جمالاً وجاذبية من القصير ويعطي الفتاة رونقاً معيناً، والشعر الطويل إما أن يكون طبيعياً بالأصل ويستمر كذلك نتيجة العناية والاهتمام، وإمّا أن يكون قصيراً فتلجأ الأنثى للعديد من الوسائل والخطوات لتطويل شعرها، فما هي أهم الوسائل أو الأساليب التي ينصح باتباعها لزيادة طول الشعر؟

وسائل لزيادة طول الشعر

يجب عليكِ أن تأخذي بعين الاعتبار النظام الغذائي الذي تتناولينه، والذي يتضمّن تناول التالي:

  • الأطعمة التي تحتوي على بروتينات لأنّها تساعد على زيادة إنتاج الكيراتين الذي يعزز بناء وإنبات الشعر، وأهمها الفواكه، والخضروات، والأسماك، إضاقةً إلى اللحوم الخالية من الدهون والبقوليات كالفول والمسكرات.
  • الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية؛ لأنّها تساعد على نمو بصيلات الشعر مثل زيوت السمك، وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة الابتعاد عن الدهون المشبعة والتي تحتوي على أوميغا 3، مثل: سمك السلمون، وزيت بذور الكتان، والسردين، والجوز، والسبانخ.
  • الحصول على قدر كافي من الأطعمة التي تحتوي على كمية كافية من الزنك، والحديد، مثل الفول، والعدس، ومنتجات الصويا بحيث تساعد في بناء شعر صحي؛ لأنّها تعمل على توصيل الأكسجين لبصيلات الشعر.
  • إضافةً إلى الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C؛ لأنّه يعمل على بناء كولاجين الجسم وبالتالي يعمل على تطوير نمو الشعر، وأهم الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين الشمام، والجوافة، والحمضيات، والقرنبيط، والفلفل إضافةً إلى السبانخ.
  • يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية؛ لأنّها تخلّصكِ من التوتر والإجهاد وجميع الأمور النفسية السيئة التي قد تتعرّضين لها نتيجةً لمشاكل أو اضطرابات يومية، اجتماعية أو حتى عاطفية، فمن المعروف أن الجسم عندما يكون صحي ورياضي، مليئ بالطاقة، كل هذا يساعده على نمو وتجدد الخلايا ومن ضمنها خلايا الشعر.
  • تجنبي جميع الضغوطات النفسية والمادية التي تُعيق عملية نمو شعركِ، فحسب الإحصائيات فإنّ الضغوطات النفسية تسبب في حدوث الكثير من الأمراض والتي من أهمها فقر الدم، انخفاض تعداد الدم وتشوهات الغدة الدرقية، فكيف إن كان الأمر بسيط كخلايا الشعر!
  • أخيراً إذا كنتِ تعانين من مخاوف صحية بشأن إصابتك بمرض أو خلل معين، فلا تتردّدي بالاتّصال بالطبيب واستشارته، فأحياناً قد يتعلق نمو شعركِ بسبب صحي، كأن يكون هناك التهابات في فروة رأسكِ، بحيث يؤدي هذا الالتهاب إلى إغلاق المسام وعدم نمو الشعر، ويمكن علاجه بأدوية يصفها الطبيب بحيث تكون مضادة للفطريات، إضافةً إلى أنّ الاختلالات الهرمونية أيضاً تعدّ سبباً لتوقف نمو الشعر، وتكون نتيجة انقطاع الدورة الشهرية، أو الحمل، أو إذا كنتِ تعاني من ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون.

المقالات المتعلقة بكيف يطول الشعر بسرعة