طريقة إذابة الدهون من الأفخاذ

طريقة إذابة الدهون من الأفخاذ

تشتكي العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة معيّنة من أجسامهن، في البطن، أو الأيدي، أو الخصر، ولكن في الغالب تكون في الأفخاذ، وللتخلّص من هذه الدهون يجب اتّباع نظام متكامل من القواعد الغذائيّة، والتمارين الرياضيّة.

طريقة إذابة دهون الأفخاذ

في هذا المقال سنساعدك على إذابة الدهون المتواجدة في فخذيك في غضون شهر واحد، كل ما عليك هو اتّباع هذه النصائح:

  • خفِّضي كميّة السعرات الحراريّة التي تتناولينها يوميّاً، فزيادة السعرات الحراريّة التي تتناولينها عن حاجة سمك، تتراكم على شكل دهون في فخذيك، وذلك بأن تبتعدي عن جميع المأكولات الدهنيّة، والسكريّة والنشويّة، واستبدليها بالفواكه والخضار الطازجة، واللحوم الخالية من الشحوم، أي أنّ عليك أن تقلّلي من السعرات الحراريّة بمعدل أربعمئة سعرة حراريّة، على أن تأكليها في أوقات متباعدة، وليس على وجبة أو اثنتين، أي قسميها لحوالي أربع أو خمس وجبات، واتركي الجزء الأكبر لوجبة الفطور، والأقل للعشاء.
  • نفِّذي تمارين الكاريدو خمس مرات في الأسبوع لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى ستين دقيقة لكل مرّة، طوال الشهر، وهي عبارة عن عدّة قفزات متتالية بأساليب مختلفة، بالإضافة لهذه التمارين يمكنك ممارسة رياضة الأيروبيكس مثل المشي، وركوب الدراجة، والعدو، فكلّها تعتمد على عضلات الساقيّن، ممّا يحفِّز حرق الدهون فيهما.
  • مارسي تمرين القرفصاء ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل طول الشهر، فهي تعمل على إذابة الدهون من الجهتين الداخليّة والخارجيّة للفخذين.
  • إن كنتِ ممن يستخدمون المصعد للصعود للمكتب في العمل، أو الشقة عند العودة للمنزل، ودِّعي المصعد، واصعدي السلالم، ولا تضيّعي أي فرصة تسنح لك بصعودها، فالسلالم من أقوى الرياضات التي تحرق اللدهون في الفخذين. بالطبع إن لم تكوني تعانين من مشاكل في ركبتيك.
  • قومي ببعض تمارين المقاومة لمدة عشرين دقيقة بعد أن تتناولي الطعام بساعتين، وركزّي على الجزء الذي يعتمد على تقوية الساقين، فتمارين المقاومة تعمل على بناء العضلات، الامر الذي يمنع ترهل فخذيك مع خسارة الوزن، وأيضاً ينحتها بشكل جميل ومتناسق، فتصبحي أكثر جاذبيّة، كرّري هذه التمارين مرتين في الأسبوع.
  • اشربي حوالي لترين وربع اللتر من الماء يوميّاً، وذلك لترفعي من طاقة جسمك، وقدرته على إذابة الدهون، كذلك ستجني العديد من الفوائد الأخرى جرّاء شرب الماء كالحصول على بشرة أفضل، وشعر أكثر رطوبة، وصحة أفضل.
  • ابداي يومك بشرب كوب كبير من الماء الدافئ المضاف له عصير ليمونة، لتحسين عمليّة الهضم، وتحفيز الجسم على رفع مستوى عمليّات الأيض.

المقالات المتعلقة بطريقة إذابة الدهون من الأفخاذ