أسرع طريقة للسمنة

أسرع طريقة للسمنة

النحافة

تُعتبر النحافة وإنقاص الوزن من الأمور الشائعة جداً نظراً إلى اكتساب الشخص الصحة والسلامة الجسديّة، كما أنّها تُعطي الشكل الخارجي الجميل، ولكن قد تكون النحافة نسبتها كبيرة جداً وغير متناسقة مما يجعل البعض يبحثون عن طرق زيادة الوزن بشكلٍ سريعٍ؛ ففي بعض الحالات قد تُسبّب النحافة المرض مثل نقص المناعة، أو نقص بعض العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم، فلا يمكن أن يعمل بصورةٍ صحيحة من دونها.

النحافة الزائدة لها أضرارٌ كبيرةٌ على الجسم كما هي السمنة الزائدة، ويجب على الشخص النحيف الذي يبحث عن زيادة الوزن أن يعرف ما هو سبب انخفاض الوزن لديه ومن ثم حلّها فليس في كل الحالات يمكن زيادة الوزن من خلال الأغذية. سنقدِّم خلال هذا المقال بعض النصائح التي تفيد في زيادة الوزن بشكلٍ سريعٍ، ويجب على كلّ شخص أن يتبع ما يناسبه من هذه النصائح.

طرق سريعة لزيادة الوزن

القاعدة الأساسيّة في زيادة الوزن هي إدخال سعراتٍ حراريةٍ إلى الجسم أكبر من التي يحرقها في عمله، ومن الطرق التي تساعِد على زيادة الوزن بسرعة وبطريقةٍ صحيّة:

  • تناول الحلبة: فهي من الأغذية التي تزيد من الوزن بشكلٍ هائِل وبطريقةٍ صحية؛ حيث يمكن شرب منقوعها المخلوط مع العسل يومياً ثلاث مراتٍ، أو يمكن تناول الحلبة الخضراء بشكلٍ مباشرٍ، كما يمكن تناول خليط زيت الحلبة مع الماء على الريق وقبل النوم، ولمن لا يحب أن تظهر رائحةً للجسم بفعل الحلبة فإنّ عليه تحميصها قبل تناولها.
  • تناول حبوب الكزبرة؛ فهي غنيّةٌ بعنصر الحديد ممّا يزيد من قدرة الجسم على إنتاج كريات الدم الحمراء، ويتم تناول الحبوب مباشرةً بعد الوجبات الغذائية أو يمكن إضافتها إلى أنواع السلطاتِ المختلفة.
  • تناول البصل مع الوجبات الغذائية؛ وذلك لأنّ البصل يفتح شهيةِ الشخص مما يجعله يُقبِل على تناول الطعام وهذا سيزيد من وزنه.
  • التركيز على تناول الأغذية الغنيّة بالسعرات الحرارية العالية مثل: الخبز الأبيض، والمكسرات، والعصائر، وتناول المحليات المضافة إلى أنواع الأطعمة المختلفة، وفي الوقت نفسه يجب التقليل من النشاط الذهني مثل كثرة التفكير، والنشاط البدني سواءً في ممارسة الرياضة أو في العمل.
  • تناول المكملات الغذائية الجاهزة من الصيدليات، والتي تساعد على زيادة الوزن من خلال البروتين والسعرات الحرارية والكيراتين التي تحتوي عليه.
  • الاعتماد على الأغذية الغنيّة بالبروتين أو اتّباع الأنظمة الغذائيّة التي تحتوي على البروتين بشكلٍ أساسي في الغذاء، ولكن يجب التنويع في الأغذية لتزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية المهمة.

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة للسمنة