طرق تطويل الشعر وتنعيمه بسرعة

طرق تطويل الشعر وتنعيمه بسرعة

إنّ الحصول على شعر طويل وناعم هو حلم كل امرأة، وبالنسبة لبعض النساء هو صفة وراثيّة تكتسبها من والديها، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الحلول التي تعالج تجعد الشعر وخشونته، وتعمل على تغذيته وتطويله، وبعيداً عن الطرق والمستحضرات الكيميائيّة، سوف نوضح عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على النتيجة المرجوة.

طرق تطويل الشعر وتنعيمه
  • تناولي غذاءً صحيّاً غنيّاً بالمواد الغذائيّة الضروريّة لصحّة الشعر ونموّه، كالخضروات الخضراء، والحليب، والسمك، والمكسّرات، فهذه أهمّ الأغذية التي يجب إضافتها للنظام الغذائي الخاص بك، فبفضلها سيقلّ تساقط الشعر، وسينمو بشكل أسرع، وكذلك شرب كميّات كافيّة من الماء للحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل، فالسبب الآخر الذي يجعله خشناً بعد الجينات الوراثيّة هو الجفاف، بالإضافة للمعان الذي تضفيه الرطوبة للشعر.
  • اختاري المنتجات المناسبة لطبيعة شعرك، وبخاصة الشامبو، فأنت تستخدمينه باستمرار، فسيكون له أثرٌ كبير على صحة شعرك، وننصحكِ باختيار أنواع الشامبو الخالية من الكحول؛ لأنّها تسلب شعرك رطوبته، واستخدام المنتجات الطبيعيّة المستخلصة من جوز الهند، أو البابونج.
  • دلّكي فروة رأسك بالزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو الخروع، أو السمسم، أو اللوز، أو حضري خليط منها، وذلك لما للزيوت من فوائد عديدة تتمثل في تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، الأمر الذي يسمح بوصول الغذاء والماء بكميّات أكبر لبصيلات الشعر، وكذلك معالجة التهابات فروة الرأس التي تضعف البصيلات، بالإضافة للتغذيّة الخارجيّة لبصيلات الشعر، وترطيبه بعمق، ولكن دفئي الزيت قبل استخدامه، وإن كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل كبير، ابدئي بتطبيق الزيت على فروة رأسك باستخدام كرة من القطن دون تدليك، وكرري العمليّة مرتين في الأسبوع، وعندما تلاحظين تحسناً في شعرك، وأنه لم يعد يتساقط كما كان، ابدئي بالتدليك.
  • سرِّحي شعرك بلطف ورفق مرتين في اليوم، لتنشيط الدورة الدمويّة، ولكن بشرط أن يكون جافاً كيّ لا تعرضي شعرك للتساقط.
  • تجنّبي الاستحمام بالماء الحار، للحفاظ على نسبة الرطوبة في فروة الرأس، وجرّبي استخدام الماء الفاتر، أو حتىّ البارد إن أمكن، وبعد الاستحمام جفّفيه بمنشفه ناعمة بطريقة الضغط بلطف وليس الفرك.
  • استخدمي أقنعة تطويل وتنعيم الشعر، مثل قناع العسل واللبن، أو البيض والليمون، أو الموز والعسل، أو مغلي إكليل الجبل مع عشبة الآس، أو ماء البصل، مرتين في الأسبوع، لمدّة لا تقلّ عن الساعة، فجميع هذه الأقنعة توفر التغذيّة والترطيب لشعرك، مما يجعله ينمو بشكل أسرع، ويصبح أملس من ذي قبل.
  • ابتعدي عن استخدام المواد الكيماويّة لشعرك كمثبّت الشعر، أو تصفيفه بالشسوار، أو بكاوي الشعر، فهي تعمل على سحب الرطوبة من الشعر، ممّا يجعله يتقصف ويضعف.
  • قصي شعرك باستمرار من الأطراف، فأطراف الشعر تكون أكثر عرضة للتقصف والجفاف، وكذلك فإنّ بعض الخبراء أكّدوا أنّ قص الشعر بصفة دوريّة له دور كبير في تطويله.

المقالات المتعلقة بطرق تطويل الشعر وتنعيمه بسرعة