وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

محتويات
  • ١ خشونة الشعر
  • ٢ وصفات لتنعيم الشعر
    • ٢.١ وصفة خل التفاح
    • ٢.٢ وصفة البيض
    • ٢.٣ وصفة الأفوكادو
    • ٢.٤ وصفة الموز
    • ٢.٥ وصفة زبدة الشيا
    • ٢.٦ وصفة العسل وزيت جوز الهند
    • ٢.٧ وصفة الحليب والعسل
    • ٢.٨ وصفة الزبادي
خشونة الشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خشونة الشعر، الناتج عن عدة أسباب، منها: استعمال مجفّفات الشعر والجل بكثرة، والتعرض المستمر لعوامل الطقس المختلفة مثل الرياح والشمس، وغيرها، الأمر الذي يزيد من صعوبة تصفيفه، مما يؤثر على المظهر الخارجي لهنّ، لذلك تلجأ العديد منهن إلى استخدام الوصفات الطبيعيّة لتنعيم الشعر، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الوصفات.

وصفات لتنعيم الشعر وصفة خل التفاح

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كأس من الماء، وخلطهما جيداً، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة.

وصفة البيض

يتم خفق بيضة مع كمية قليلة من الماء، ثم تدليك الشعر بها من الجذور حتى الأطراف، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، ويفضّل عدم استخدام الشامبو بعد هذه الوصفة.

وصفة الأفوكادو

يتم هرس حبة من الأفوكادو، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند إليها، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالشامبو، واستخدام البلسم، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم أسبوع.

وصفة الموز

يتم هرس حبة موز، وإضافة أربع ملاعق صغيرة إليها من زيت الزيتون، مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وخلط المكوّنات جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء، والشامبو، وبعدها استخدام البلسم.

وصفة زبدة الشيا

يتم وضع كمية كافية من زبدة الشيا في إناء، وإضافة كمية كافية إليها من هلام الألوفيرا، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة العسل وزيت جوز الهند

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من العسل في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند الفاتر، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر المبلل، وتركه لمدة ساعة إلا ثلث، ثم شطفه بالماء.

وصفة الحليب والعسل

يتم وضع نصف كأس من الحليب الفاتر في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء والشامبو.

وصفة الزبادي

يتم وضع كأس من الزبادي في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إليه، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وخلط المكوّنات جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لتنعيم الشعر