طرق بسيطة لتخفيف الكرش

طرق بسيطة لتخفيف الكرش

محتويات
  • ١ بروز الكرش
  • ٢ طرق بسيطة لتنحيف الكرش
    • ٢.١ السيطرة على الشهية
    • ٢.٢ تناول الدهون الجيدة
    • ٢.٣ ممارسة التمارين الرياضية
    • ٢.٤ عدد ساعات النوم
    • ٢.٥ الابتعاد عن مصادر الإجهاد
    • ٢.٦ الحفاظ على توازن اليود
  • ٣ وصفات للتخلص من الكرش
بروز الكرش

يعاني العديد من الأشخاص رجالاً ونساءً من مشكلة بروز البطن وظهور الكرش مما يسبب لهم الإحراج ويحرمهم من ارتداء ما يحلو لهم من ملابس، لذا يلجأ البعض منهم إلى جراحة للتخلص من الكرش، بينما يلجأ البعض الآخر إلى اتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة للحصول على بطنٍ مسطح، لكن هناك طرق بسيطة وسهلة تساهم في إنقاص الوزن وتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

طرق بسيطة لتنحيف الكرش السيطرة على الشهية

يعتبر التحكم في الشهية من أفضل الطرق المتبعة في تخفيف الكرش بالابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة المحتوية على الكولسترول والسكر والدهون المشبعة مثل المشروبات الغازية والحلويات والوجبات السريعة، وتناول الطعام الصحي الغني بالألياف والخالي من الدهون المشبعة مثل المكسرات، والفواكه الطازجة، والخضروات الورقية، والحبوب الكاملة.

تناول الدهون الجيدة

يجب تناول الدهون بكميات معتدلة في النظام الغذائي واختيار الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل فول الصويا، والذرة وغيرها من الأطعمة الأخرى، والإكثار من الأكلات البحرية الغنية بالأوميغا3 مثل التونة، والسردين، والماكريل، والسلمون.

ممارسة التمارين الرياضية

لا داعي لممارسة الرياضات الصعبة والعنيفة للتخلص من الكرش، إنما يُفضل القيام بمجموعة من التمارين الخفيفة بدون مبالغة مثل السباحة أو الجري أو المشي؛ وذلك لفاعليتها في حرق الدهون والقضاء على الكرش.

عدد ساعات النوم

إنّ الزيادة في عدد ساعات النوم تساهم في زيادة تخزين الدهون وبروز الكرش، لذا يجب النوم باعتدال للمحافظة على وزن سليم والسيطرة على الإجهاد.

الابتعاد عن مصادر الإجهاد

يلعب الإجهاد النفسي والجسدي دوراً كبيراً في زيادة الشهية وبالتالي الإقبال على تناول الطعام بكمية تزيد عن حاجة الجسم، مما يساهم في تخزين الدهون خاصة في منطقة البطن، لذا يجب الابتعاد عن الإجهاد الزائد وتجنب الأمور التي تجلب الضغط التوتر.

الحفاظ على توازن اليود

تظهر مشكلة تراكم الدهون في كثيرٍ من الحالات نتيجة وجود خلل في نشاط الغدة الدرقية، وهي الغدة المسؤولة في الحفاظ على هضم سليم، كما تمنع تراكم الدهون الضارة، لذا يجب إجراء الفحوصات اللازمة باستشارة الطبيب المختص ومراقبة كمية اليود في النظام الغذائي اليومي.

وصفات للتخلص من الكرش
  • تُخلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الصيني الطازج، وملعقة من الزنجبيل الطازج، والقليل من النعناع الرطب، إضافة إلى كمية قليلة من قشر الرمان، فتُمزج المكوّنات وتوضع في كوب من الماء المغلي، ثمّ يُشرب المزيج ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات دون إضافة السكر.
  • تُخلط ملعقة كبيرة من الزعتر، وملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل، وتوضع المكوّنات في كوب من الماء المغلي، ويُترك المزيج لعدة دقائق حتى يزداد تركيزه، ويتم شرب المزيج العشبي مرتين في اليوم الأولى في الصباح على معدة خاوية والأخرى في المساء.

المقالات المتعلقة بطرق بسيطة لتخفيف الكرش