شد البطن للحامل

شد البطن للحامل

شد البطن الحامل

تعاني المرأة من الترهل في منطقة البطن لأسباب عديدة منها فقدان الوزن أو نتيجة لتعرّض الجلد إلى عوامل الضغط والتمدد أثناء مرحلة الحمل، وهذه الأمور تجعل المرأة تفقد جاذبيتها وجمالها ممّا يؤثر على حالتها النفسية بشكل سلبي، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى أطباء التجميل ويخضعن للعمليات الجراحيّة أو استخدام أشعة الليزر للتخلص من هذه المشكلة المزعجة الأمر الذي يستدعي إنفاق مبالغ كبيرة وهناك إمكانية لفشل مثل هذه العمليات الأمر الذي يُعرض حياة البعض إلى الخطر، لذا يُعتبر اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية الملاذ الآمن بحيث إنّ الجميع يستطيع تطبيق الوصفات الطبيعية المنزلية بأقل التكاليف وبنتيجة مضمونة دون إحداث أي أعراض جانبية وسنقوم بذكر بعضاً منها في مقالنا لتحقيق الفائدة.

وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن
  • انقعي مقدار ثلاث ملاعق من نبتة الشمر في كأس من الماء المغلي، واتركيها لمدة ساعة كاملة، ثم صفّيها واشربيها مرة واحدة بشكل يومي.
  • امزجي كميات متساوية من زيت الليمون، وزيت الزنجبيل، إضافة إلى خل التفاح، وزيت النعناع مزجاً جيداً كي تتجانس المكونات مع بعضها، بعد ذلك طبّقي الخليط على المنطقة المتضررة واتركيه حتى صباح اليوم التالي وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء، واحرصي على تكرار هذه العملية بشكل يومي لتحصلي على نتائج مدهشة.
  • امزجي مقادير متساوية من زيت الشاي الأخضر، وزيت الحلبة، وزيت الزعتر، وزيت الزيتون، إضافة إلى زيت الهندباء، وزيت البابونج، وزيت إكليل الجبل، بعد ذلك ضعي المزيج الناتج لديكِ في عبوة فارغة لحين الاستخدام، وطبّقي هذا المزيج على المناطق المتضررة ودلكيها بواسطة أطراف أصابعك وبحركات دائرية من الأعلى إلى الأسفل لمدة خمس عشرة دقيقة، واحرصي على تطبيق هذه الوصفة يومياً ولمدة تصل إلى ثلاثين يوماً لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • امزجي مقدار ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ومقدار ثلاث ملاعق من الجليسرين، وملعقتين كبيرتين، من الكريم المرطب إضافة إلى مقدار عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من ماء الورد، واخلطي المكونات جيداً كي تتجانس مع بعضها، ثمّ طبّقي الخليط المتكون لديكِ على منطقة البطن المترهل واتركيه لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك اغسليه باستخام الماء.
  • امزجي مقدار ملعقة من الشاي الأخضر، وكمية مناسبة من قشر الرمان، وملعقة من الزنجبيل، إضافة إلى النعناع الطازج، وضعي جميع هذه المكونات في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، واحرصي على تناوله بعد الانتهاء من تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم.
  • امزجي مقادير متساوية من زيت القرنفل، وزيت الياسمين كي تحصلي على خليط متجانس، ثم طبّقيه على المنطقة المراد شدّها ودلكيه لمدة عشر دقائق واتركيه حتى صباح اليوم التالي.
  • اخلطي مقداراً من النشا، ومسحوق الشبة، وزيت الزيتون، مع كمية مناسبة من الماء كي تحصلي على عجينة ليّنة، ثم طبّقيها على منطقة البطن المترهل واتركيها لتجف تماماً بعد ذلك اغسليها باستعمال الماء الدافئ، وكرّري هذه العملية بشكل يومي لضمان الحصول على أفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بشد البطن للحامل