خلطات للتخلص من حبوب الوجه

خلطات للتخلص من حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعتبر حبوب الوجه من أكثر المشاكل الجلديّة انتشاراً بين الأفراد، خاصّة بين الشباب، وينتج عن هذه الحبوب آثارٌ مزعجةٌ كالحفر في الوجه، والظهر، والصدر، أو البقع، ممّا يؤدّي إلى تشويه الأماكن المتواجدة فيها، وبالتالي التأثير السلبيّ على الحالة النفسية للفرد، وتزعزع ثقته بنفسه، وعلى الرغم من وجود طرقٍ كثيرةٍ لعلاجها كالعمليات الجراحيّة، والأدوية المختلفة، إلّا أنّ لها آثارٌ جانبيةٌ على البشرة، إضافةً إلى تكلفتها المادية المرتفعة، لذلك فإنّه يُنصح باستخدام الخلطات الطبيعية للتخلّص من هذه الحبوب، فهي مكونةٌ من مواد طبيعيةٍ لا تسبّب أيّ ضررٍ للبشرة، ومكوّناتها متواجدةٌ في كلّ بيت، وتكلفتها منخفضة، وسنذكر في هذا المقال بعض الخلطات المستخدمة لإزالة الحبوب وآثارها.

خلطات للتخلص من حبوب الوجه
  • بياض البييض: نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ثمّ نُحضر بياض بيضة واحدة، وندهن بها الوجه ونتركها مدّةً تتراوح بين خمس عشرة دقيقةً إلى عشرين دقيقةً، مع مراعاة عدم استخدام هذا القناع من قبل من يعانون من حساسية اتجاه البيض.
  • الزبادي: جميعنا يعلم أنّ الزبادي من المواد الفعالة في تبييض البشرة، وتنظيفها، إضافة إلى قدرته على علاج حب الشباب، ويكون ذلك من خلال خلط ملعقة من عسل النحل الدافئ مع ملعقةٍ من الزبادي، ثمّ وضع الخليط الناتج على الوجه مدّةً تتراوح بين عشر إلى عشرين دقيقة، ثمّ يتم بعدها غسل الوجه جيداً.
  • بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): نحتاج لعمل هذه الخلطة إلى بيكربونات الصوديوم، والماء فقط، حيث نخلطهما معاً، ثمّ نغسل الوجه جيداً، ونضع الخليط عليه، ونتركه مدّةً تتراوح بين عشر دقائق إلى عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد.
  • الملح: يعدّ الملح مطهراً طبيعياً يتخلّص من الدهون الزائدة في البشرة، وإزالة حبوب الوجه، وخلطة الملح من أسهل الخلطات المستخدمة للتخلص من حب الشباب، إذ تحضّر باستعمال ملح الطعام، أو ملح البحر بدلاً منه، والماء، حيث يخلط الملح مع الماء، ويترك مدّة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يوضع على أماكن ظهور الحب مدّةً تتراوح بين عشر دقائق وعشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه وتنشيفه جيداً.
  • صفار البيض مع العسل والليمون: نمزج ملعقتين من العسل الأبيض، وصفار بيضةٍ واحدةٍ، والقليل من عصير الليمون، وخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه مدّة ساعة تقريباً، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً.
  • دقيق الشوفان: نحضر عجينة من دقيق الشوفان، وذلك بخلطه مع الماء، ثمّ نضع الخلطة على الوجه مدّة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بخلطات للتخلص من حبوب الوجه