حليب جوز الهند

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند

يعتبر حليب جوز الهند الذي يتم استخراجه من نبات جوز الهند المبشور من أفضل العناصر الغذائية التي تندرج تحت العناصر الطبيعية والتى تستخدم في العديد من المجالات الحياتية، وتعود بالنفع على البشر وصحتهم بشكل خاص، ويشيع استخدام هذا العنصر الطبيعي بشكل كبير في البلدان الآسيوية ذات المناخ المداري نظراً لانتشار نبات جواز الهند في تلك المنطقة بكثرة، ويعتبر هذا النوع من الحليب مناسباً جداً للأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون الحليب البقري الحيواني، وفي نفس الوقت يرغبون في الحصول على فوائده.

فوائد حليب جوز الهند
  • يعتبر حليب جوز الهند من أفضل العناصر المستخدمة في ترطيب الجلد والبشرة ومنحها النعومة ومنع تعرضها للجفاف، وهذا ما يفسر دخوله كعنصر أساسي ورئيسي في تركيبة المستحضرات التجميلية والطبية الخاصة بالعناية بالجلد والبشرة، وخاصة في تركيبة مستحضرات الاستحمام والصابون المخصص لذلك.
  • يساعد بشكل كبير على حل مشاكل حساسية الجلد والتهيج والاحمرار، كما تستخدمه العديد من النساء وصالونات التجميل في مجال إزالة المكياج بشكل طبيعي وصحي، حيث يعمل كمعقم ومنظّف للبشرة، ويمكن الحصول على نتائج رائعة في حال تم إضافة زيت الزيتون أو زيت الأطفال لتركيبته.
  • يعتبر من أفضل العلاجات للحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، حيث يعمل على إعادة توحيد لون البشرة والتخفيف من درجة احمرارها كونه من أفضل المهدّئات للجلد، كما يعمل على مكافحة الشيخوخة المبكرة والمتأخرة ويحافظ على شباب البشرة والجلد وحيويته، ويعمل الاستخدام المتكرر لهذا الحليب على منع التجاعي،د ويحافظ على المرونة الداخلية للجلد ويمنع تكون الخطوط الدقيقة، ويعمل على علاج الأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية والأكزيما وغيرها.
  • يستخدم لحل مشاكل الشعر المختلفة، بما فيها مشاكل التساقط والتقصف، وضعف الكثافة، وانعدام اللمعان، كما يستخدم لمكافحة مشاكل القشرة، والتخلص منها بشكل نهائي خلال وقت قياسي كونه يحتوي على عناصر وفيتامينات مغذية لفروة الرأس، من خلال تدليكها به لمرة واحدة في الأسبوع.
  • يستخدم في التسريع من نتائج الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن؛ كونه يساعد على حرق الدهون والسليوليت المتراكم في مناطق مختلفة من الجسم.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، كونه عنصراً غذائياً غنياً جداً بالحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات المختلفة على رأسها فيتامين c وفيتامين e، حيث يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض التي تشكل خطراً على حياة الإنسان.

يعتبر دخول هذا الحليب مثالياً في العديد من الأطباق والأطعمة اللذيذة، ويزيد من لذتها وطعمها الشهي، وكذلك يزيد من قيمتها الغذائية.

المقالات المتعلقة بحليب جوز الهند