تمرينات للتخلص من الكرش

تمرينات للتخلص من الكرش

التخلّص من الكرش

يعاني الكثيرون من مشكلة الكرش، ولذلك العديد من الأسباب كالإفراط في بعض الأطعمة والمشروبات، وهذا ناتج عن تراكم الدهون في منطقة البطن وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ويطمح الكثيرون للتخلّص من الكرش والحصول على جسم متناسق، لذا يجب معرفة التمارين الرياضيّة التي تساهم بشكل كبير في حرق دهون البطن.

أهم التمرينات الرياضيّة للتخلص من الكرش
  • تمرين القفز بخطوة: قفْ على مقدمة القدم اليمنى واثنِ ركبة القدم اليسرى، ثم بادل القدم اليمنى مع اليسرى وركّز على ثني الركبة لأعلى، ابدأ الجري بالمكان مع تبادل للقدمين حوالي عشرين مرة في كل مجموعة، حيث يُمكنك أن تؤدّي التمرين على ثلاث مجموعات.
  • تمرين وضعية الكوبرا: نمْ على بطنك على الأرض، وابعد قدميك عن بعضهما، ثم ارفع صدرك لأعلى مُستخدماً ذراعيك مع شهيق، استمر في النظر إلى سقف الغرفة لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة ثانية ولا تزيد عن ثلاثين ثانية في كل مرة تؤدي فيها التمرين، عدْ إلى وضعك الأصلي ببطء ومدّ ذراعيك إلى الأمام، ومن الأفضل ممارسة التمرين على الأقل عشرة مرات.
  • تمرين الدفع بقوة: انزل إلى الأرض على بطنك، ثم احمل جسمك على الأطراف الأربعة واضغط على الأرض بيديك بقوة بقدر استطاعتك، وابقَ على هذا الوضع من دقيقة إلى دقيقتين، وكرّر التمرين ثلاث مرات.
  • وضعية الانحناء: انزل أرضاً ونمْ على بطنك، ثم استخدم يديك للإمساك بقدميك من الخلف مع مراعاة أخذ شهيق، واحرص على بقاء رأسك مرفوعاً لأعلى، واستمرّ على هذه الوضعية لمدة أقلّها خمس عشرة ثانية وأكثرها ثلاثون ثانية، ثم عدْ إلى وضعك الأصلي مع أخذ زفير، ومارس هذا التمرين على الأقل عشر مرات، وإذا أردت الاستفادة القصوى مارسه ثلاثين مرة.
  • تمرين الدراجة: انزل إلى الأرض ونمْ على ظهرك، وضع يديك خلف رأسك وارفع ركبتك بزاوية خمس وأربعين درجة، ثم بادل قدميك وكأنّك تستخدم الدراجة، وحاول لمس الكوع المعاكس للركبة في كل مرة، وأثناء هذا التمرين حافظ على التنفس الصحيح بأخذ شهيق وزفير باستمرار، وللحصول على الفائدة القصوى من هذا التمرين مارسه على شكل ثلاث مجموعات كل منها مكوّنة من خمس عشرة مرة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • وضعية القارب: انزل إلى الأرض ونمْ على ظهرك، خذْ شهيق عميق مع زفير، واصعد برأسك للأعلى، وفي نفس الوقت ارفع رجليك عن الأرض ومدّ ذراعيك قدر ما تستطيع، حاول البقاء في هذه الوضعية على الأقل ثلاثين ثانية، وإذا استطعت استمر عليها لمدة ستين ثانية، بإمكانك في البداية أن تؤدّي التمرين خمس مرّات، ولكن مع مرور الأيام حاول تأديته ثلاثين مرة.

المقالات المتعلقة بتمرينات للتخلص من الكرش