طريقة صحية للتخلص من الكرش

طريقة صحية للتخلص من الكرش

 

الكرش

يعاني الكثير من الأشخاص رجالاً ونساءً من مشكلة بروز البطن، والسبب الرئيسيّ لظهور هذه المشكلة هو تراكم نسبة عالية من الدهون في منطقة البطن نتيجة لتناول الطعام بشكل خاطئ إضافة إلى اعتماد أنظمة الغذاء غير السليمة مما يسبب زيادة الضغط على عضلات البطن مما يؤدي إلى إضعافها وظهور الكرش بشكل واضح، ومن الأسباب الأخرى لبروز الكرش إصابة عضلات المعدة بالضعف ممّا يؤثر بصورة سلبية على عضلات البطن فيتعرّض للترهل والتضخم، وسنذكر في هذا المقال أفضل الطرق الصحية والمناسبة للتخلص من الكرش بسهولة.

 

طرق صحية للتخلص من الكرش

  • اشربي كميات كبيرة من الماء تتراوح بين ثمانية وعشرة أكواب يومياً، وذلك لقدرة الماء على إزالة السموم من الجسم وطردها خارجاً.
  • ضعي مقدار ملعقة من عشبة السنامكي في كوب من الماء المغليّ، واتركيها لتبرد قليلاً، واستخدمي هذا المنقوع كمشروب يوميّ وبمعدل ثلاث مرات كي تحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • ضعي مقدار ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء أو الحليب خالي الدسم واشربيه على الريق صباح كل يوم، حيث إنّ لبذور الكتان فاعلية كبيرة في تخليص الجسم من الدهون الضارّة كما أنّها تخفض من مستوى الكولسترول في الدم الأمر الذي يساعد على التخلص من الكرش.
  • اخلطي كميات متساوية من الكاموميل والبابونج والشاي الأخضر والميرامية، ثم خذي مقدار ملعقة من هذا الخليط وأضيفيه إلى كوب من الماء ثم اغليه على النار لمدة عشر دقائق، بعد ذلك ارفعي المزيج عن النار ثم اتركيه ليبرد واشربيه بمعدل مرتين يومياً المرة الأولى قبل تناولك لوجبة الغداء بنصف ساعة والمرة الثانية قبل ذهابكِ إلى النوم، علماً بأنّ هذا المزيج يساعد على طرد الغازات من الجسم ويُسهم في تقوية عضلات البطن بالتالي التخلص من الكرش.
  • اخلطي مقدار ملعقة من قشر الرمان، وملعقة من مسحوق القرفة، إضافة إلى ملعقة من الزنجبيل خلطاً جيداً، ثم أضيفي هذا الخليط إلى كوب من الماء المغلي كما يمكنكِ إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي للتحلية، وتناولي هذا المزيج بمعدل مرتين يومياً كي تتخلصي من مشكلة دهون البطن بشكل سريع.
  • اخلطي كميات متساوية من الزنجبيل والنعناع والشاي الأخضر إضافة إلى الكمّون خلطاً جيداً، ثمّ أضيفي هذا الخليط إلى كوب من الماء واغليه على النار لمدة عشر دقائق، واحرصي على تناول هذا المزيج قبل كل وجبة بنصف ساعة وعلى الريق صباحاً، حيث تُعتبر هذه الوصفة من أقوى الوصفات الحارقة للدهون والقادرة على إزالة الكرش والتخلّص من الترهلات بشكل سريع.

 

المقالات المتعلقة بطريقة صحية للتخلص من الكرش