تمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن

تمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن

الكرش

يشكو الكثير من الأشخاص من ظهور الكرش وترهل البطن بشكلٍ كبيرٍ، ويعاني من تلك المشكلة الذكور والإناث على حدٍ سواء، ولكن تبقى المرأة هي الأكثر عرضة للإصابة بترهل البطن، ويعود ذلك إلى بعض الأسباب، مثل: الولادة، والتعرّض للسمنة، فعندما يكبر البطن ثم يعود إلى حجمه الطبيعيّ، فإنّ ذلك يتسبب بترهل البطن بشكل لافتٍ، وإلى ارتخاء عضلات البطن الرئيسيّة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض التمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن بشكلٍ فعّال.

تمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن

تمرين العجلة

يكون بالاستلقاء على الأرض ثم وضع اليدين خلف الرأس مع رفع الكتفين قليلاً عن الأرض، وبعدها تُثنى الركبتان، ثم البدء بتحريك الركبة اليمنى نحو الصدر، وفي نفس الوقت تحريك الكتف الأيسر والثبات على تلك الوضعية لثوانٍ معدودة، ثم تكرار نفس الحركات بالركبة اليسرى، ويجب تكرار التمرين اثنتي عشرة مرّة يومياً لكلّ ركبةٍ، ويجب الانتظام بالتمرين لإيجاد نتيجة مرضية.

تمرين تدوير القدم المرفوعة

يتم الاستلقاء على الأرض، ورفع الجسم بالارتكاز على الكوعين، ووضع اليدين أسفل المؤخرة، ثم رفع القدم اليمنى بزاوية 45 درجة عن الأرض، ولفها بحركات دائرية واسعة، ويكرّر التمرين مع القدم اليسرى، ويفضل تكرار التمرين اثنتي عشرة مرّة يوميّاً.

تمرين رفع الظهر عن الأرض

يكون من خلال الاستلقاء على الأرض، ومدّ الذراعين على جانبيّ الجسم بشكلٍ مستقيم، وبعدها يتمّ رفع أسفل الظهر عن الأرض ثم خفضه على أن لا يُلامس الأرض تماماً، ويُكرر التمرين عشر مراتٍ، أو أكثر بقدر المُستطاع لأكثر من مرّة يوميّاً.

تمرين وضع الجلوس

يكون بالوقوفِ بشكلٍ مستقيمٍ، ثم المباعدة بين القدمين بمساقة جيدة، وبعدها أخذ وضعية الجلوس(القرفصاء)، مع مدّ الذراعين إلى الأمام وفرد الجسم مرة أخرى، ويجب تكرار التمرين إثنتي عشرة مرّة يومّياً للحصول على نتائجَ فعّالةٍ وسريعةٍ.

تمرين المشي بوضع الجلوس

يكون عن طريق الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ مع المباعدة بين القدمين بمسافة جيدة، وبعدها أخذ وضعية الجلوس(القرفصاء)، ومدّ الذراعين إلى الأمام، ثم التحرك باتجاه اليمين على تلك الوضعية ثم إلى اليسار بنفس الوضعيّة، ويجب تكرار التمرين عشر مراتٍ، أو أكثر لكلّ اتجاه بشكلٍ يوميّ.

تمرين الدراجة

يكون عن طريق الاستلقاء على الظهر، ثم رفع القدمين إلى أعلى، وفرد اليدين إلى جانبيّ الجسم بشكلٍ مستقيمٍ، ثم البدء بتحريك القدمين بنفس حركات قيادة الدراجة، ويفضّل تكرار التمرين بشكلٍ يوميّ على قدر المُستطاع، فهو تمرينٌ مثاليٌ للتخلّص من ترهلات البطن بشكل فعال.

المقالات المتعلقة بتمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن