بماذا يشعر مريض القلب

بماذا يشعر مريض القلب

الإصابات بأمراض القلب متعددة و تصيب نسبة كبيرة من البشر بسبب العديد من الأشياء ، كنظام الحياة غير الصحي و هو أكثر الأسباب انتشاراً في التسبب بالإصابة بأمراض القلب ، و يتضمن ذلك ممارسة العادات الغذائية الخاطئة كالإكثار من تناول الأملاح و السكريات ، و عدم اللإنتظام في النوم و التعرض للإرهاق المستمر ، و القلق و التوتر الدائمين ، و التدخين و تناول المشروبات الكحولية و الإكثار من تناول الكافيين ، و تناول الأطعمة الغنية بالدهون التي تؤدي إلى إنسداد الشرايين ، مع عدم الحركة و ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم . يضاف إلى ذلك العديد من الأسباب الأخرى مثل التعرض لعدوى فيروسية أو حدوث إصابات مرضية مزمنة كضغط الدم غير المستقر ، أو الإصابة بالسكري ، أو فقر الدم المزمن .

و تتعدد أعراض أمراض القلب بتعدد الحالات المرضية التي يمكن أن تصيب الإنسان ، و لكنها رغم ذلك تشترك في العديد من الأشياء التي يشعر بها المريض . و يمكن عن طريق الفحص التأكد من سلامة القلب و الشرايين من عدمه ، و ينصح بإجراء فحص دوري لوظائف القلب و الدم خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو الذين تجاوزا سن الأربعين ، رغم أن الإصابات بأمراض القلب أصبحت تصيب أشخاص في سن أقل بسبب التعرض للتلوث و تعاطي المخدرات الذي انتشر بشكل كثيف ، بالإضافة إلى اسلوب الحياة اليومي لدى معظم الأشخاص الذي يزيد من إجهاد القلب و الشرايين .

و دوناً عن المشاكل التي قد تكون لدى بعض الأشخاص في القلب منذ الولادة و التي يتم إكتشافها بشكل سريع لدى الأطفال حديثي الولادة ، فإن أمراض القلب العارضة أو التي تحدث في الكبر تكون أعراضها متشابهة مع العديد من أعراض أمراض أخرى ، و يقول الأطباء أن أغلب الآلام التي نشعر بها في القلب لا تكون في الأغلب ناتجة عن أمراض قلبية . أما أعراض أمراض القلب فيمكن أن تنحصر في حدوث آلام في الصدر و الكتف الأيسر من الخلف ، و الشعور بعدم انتظام ضربات القلب و عدم القدرة على التنفس بشكل منتظم ، و حدوث حالات من الدوار و الإغماء لدى العديد من الحالات ، كما يمكن أن تؤشر الأورام التي تصيب الأطراف السفلية لدى الإنسان إلى وجود مشاكل في القلب و عدم قدرته على ضخ الدماء بالشكل الذي يسمح بوصولها إلى جميع أجهزة الجسم .

المقالات المتعلقة ببماذا يشعر مريض القلب