بحث عن خدمات محركات البحث

بحث عن خدمات محركات البحث

محركات البحث

من أبرز وأهم الأدوات التي تساعد مستخدمي شبكة الإنترنت على استخدام الشبكة بفاعلية وكفاءة قصويين، ما تعرف باسم محركات البحث، ومحركات البحث هو من البرامج الحاسوبية الهامّة والتي تساعد على العثور على مختلف الوثائق، والمعلومات التي تم تخزينها على شبكة الإنترنت.

اشتهرت على شبكة الإنترنت محركات بحثية هامة، استعملت من قبل مستخدمي الإنترنت بشكل كبير جداً، ولعلَّ على رأس هذه المحركات محرك البحث جوجل، وبينج، وياهو، وقد ارتبطت بكل شركة من هذه الشركات، أو بكل محرك بحث من هذه المحركات عدة خدمات شاع استعمالها بشكل كبير بين من يستخدمون شبكة الإنترنت وبين من يعولون عليها في قضاء أعمالهم ومهماتهم التي توكل إليهم باستمرار، وفيما يلي بيان بعض هذه الخدمات، علماً أنّ هذه المحركات تتشابه كثيراً من حيث الطريقة التي يتمّ من خلالها البحث عن المعلومات، أو من حيث النتائج البحثية المقدمة، لهذا فقد تميّزت جوجل عن باقي المحرّكات بعدد كبير من الخدمات التي تقدّمها والتي تظهر حجم التقدّم ومجاراة العصر الذي تقدمه هذه الشركة.

خدمات Google

إلى جانب محرّك البحث الأوسع انتشاراً واستعمالاً من قبل الناس من كافّة أرجاء العالم، واشتهرت جوجل بتقديم العديد من الخدمات المميزة إلى جانب خدمة محرك البحث الأشهر والأوسع انتشاراً، ومن بين أبرز هذه الخدمات:

  • خدمة الخرائط، والتي ساعدت الناس على الوصول إلى الأماكن التي يرغبون بالوصول إليها بكل سهولة ويسر.
  • خدمة الإعلانات، والتي مكّنت أصحاب المواقع من نيل الربح المادّي نتيجة وضعهم الإعلانات على صفحات مواقعهم.
  • خدمة المترجم، والتي أتاحت المجال أمام المستخدمين لترجمة النصوص التي يحتاجون إلى فهمها وقراءتها، وقد توفّرت هذه الخدمة بعدد كبير من اللغات العالمية.
  • خدمة اليوتيوب، حيث يعتبر موقع اليوتيوب من أشهر مواقع الفيديو على الإطلاق، والذي نال شهرة عالمية منقطعة النظير، حيث شهد هذا الفيديو إقبالاً عالياً جداً من قبل المستخدمين، إلى درجة صار بها مصدراً هاماً للربح والدخل المادي لبعض الناس.
  • خدمة الجوجل إيرث: وهو برنامج خرائط يتيح للمستخدم خيارات واسعة جداً خلال استطلاعه المواقع الموجودة على الكرة الأرضية، كما أنه يوفر متعة عالية للمستخدم.
  • متصفح الجوجل كروم: يعتبر هذا المتصفح من أشهر المتصفحات على الإطلاق، وهو مملوك من قبل شركة جوجل نفسها، والذي يتميز بالعديد من المميزات الهامة.

لم تصل خدمات محركي Bing، وYahoo إلى ما وصلت إليه شركة جوجل بمحركها الضخم، لكن هذين المحركين يمتازان أيضاً بوجود بعض الخدمات التي يتشاركون بها مع جوجل، كالنتائج البحثية، وإمكانية تصفح الأخبار المتعلقة بكلمة البحث.

المقالات المتعلقة ببحث عن خدمات محركات البحث