شرح استخدام الإنستغرام

شرح استخدام الإنستغرام

الإنستغرام

تتيح الهواتف والأجهزة الذكية الموجودة حالياً إمكانية استخدام العديد من التطبيقات المختلفة، ومن بينها الإنستغرام، وهو عبارة عن تطبيق أو برنامج متاح على الأجهزة التي تستخدم نظام الأندرويد، بحيث يمكن من خلاله التقاط الصور والفيديوهات المختلفة ومشاركتها مع الآخرين، أصدقاء أو متابعين بشكل عام، فهذا يعتمد على الخصوصية التي يستخدمها المشترك، وسوف نتحدث فيما يلي عن الخطوات التي يمكن من خلالها استخدام الإنستغرام بالشكل الصحيح، والتي تتضمن ما يلي.

شرح كيفية استخدام الإنستغرام
  • التسجيل: وهذا يتطلب توافر أحد الأجهزة الذكية المتاح عليها التطبيق؛ حتى يتمكن المشترك من إنشاء حساب خاص به.
  • ملاحظة التنبيهات: ويمكن من خلالها معرفة الأشخاص الذين قاموا بالإعجاب بصورة أو فيديو قمت بمشاركته على حسابك، أو حتى ذكر اسمك في إحدى الحسابات حتى تشاهد شيئاً معيناً، ومن خلالها أيضاً يمكنك معرفة من قام بمتابعتك أو إرسال طلب المتابعة لك، ولك حرية الخيار بالقَبول أو الرفض.
  • الربط مع الشبكات الاجتماعية: وهذه الخدمة توفر للمشترك إمكانية مشاركة الصورة نفسها التي تم تحميلها على الإنستغرام مع تطبيقات أخرى؛ كالفيس بوك أو التويتر وغيرها.
  • إضافة الصور: ويمكن إضافة أي صورة تطابق سياسة التطبيق، من خلال الضغط على الزر الأزرق الموجود في أسفل الكاميرا؛ بحيث يمكن للمستخدم التقاط الصورة، وتحميلها فوراً أو اختيار صورة موجودة في الهاتف، بتحديدها، ومن ثم استخدام مجموعة من الفلاتر والتأثيرات لتغيير ألوانها ودرجة وضوحها، وما إلى ذلك.
  • النشر والمشاركة: بعد أن يتم التعديل على الصورة بحسب رغبة المستخدم، يصبح بإمكانه نشرها من خلال الضغط على إشارة الصح الأزرق في الجانب الأيمن العلوي من الصورة، ومن ثم تحديد المواقع التي سيتم نشرها أو مشاركتها عليها.

وبذلك يمكن مشاركة أجمل اللحظات مع الأصدفاء والمتابعين، والبحث عن أي شخص من خلال وضع اسمه أو رقم هاتفه ومتابعته أيضاً، وإمكانية تبادل الرسائل مع الآخرين مع القدرة على حذفها في حال عدم الرغبة بالاحتفاظ بها، الأمر الذي يؤدي إلى حذفها من عند الطرفين، والأمر الجيد في هذا التطبيق هو عدم القدرة على تنزيل أو تحميل الصور التي يضعها الآخرون، وهذا ما يوفر شيئاً من الخصوصية والأمان.

كما تتوفر فيه خدمة حظر أي شخص مزعج؛ بحيث لا يظهر حسابك له بمجرد حظره، ويكون مستوى الأمان فيه أعلى من التطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى، ولكنه يحتاج أيضاً إلى الحذر، وتحديداً فيما يتعلق بالفتيات؛ لذلك يجب التأكد من أي حساب قبل قبوله أو حتى متابعته.

المقالات المتعلقة بشرح استخدام الإنستغرام