بحث عن الفيس بوك

بحث عن الفيس بوك

محتويات
  • ١ الفيس بوك
  • ٢ تأسيس الفيس بوك
  • ٣ الإيرادات المادية للفيس بوك
  • ٤ النقد اتجاه الفيس بوك
الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً حول العالم، يوفر شبكة الفيس بوك القدرة على التواصل بين جميع مستخدميه من مختلف مناطق العالم دون استثناء، من خلال إجراء محادثة كتابية أو صوتية أو حتى عن طريق الفيديو، كما يوفر للمستخدمين إمكانية إضافة أي خبر أو معلومة أو صورة أو مقطع فيديو على صفحتهم الخاصة، لمشاركتها مع باقي المستخدمين من الأصدقاء وغير الأصدقاء، والحصول على إعجابهم وتعليقاتهم المختلفة على الصورة.

تأسيس الفيس بوك

أصبح مارك واحداً من أشهر وأغنى الرجال في العالم، حين قام بإنشاء الفيس بوك ونشره على شبكة الإنترنت، ليقلى استحساناً من جميع مستخدمي شبكة الانترنت حول العالم، ويصل خلال فترة قصيرة إلى المليار مستخدم، أسس زوكربيرغ الفيس بوك خلال دراسته في جامعة هارفارد في عام 2003، بالتعاون مع زميليه هيوز وموسكوفيتز، اقتصر الانتساب للفيس بوك في بدايته على طلاب هارفارد، ثم توسع ليشمل باقي الجامعات والكليات في بوسطن، ثم تطور ليستضيف جميع طلاب الجامعات، وطلاب المدارس الذين يزيد أعمارهم عن 13 عاماً، ثم انتشر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم ليشمل جميع الأجناس والفئات العمرية فوق 13 عام.

الإيرادات المادية للفيس بوك

استطاع زوكربيرغ تحقيق الأرباح المرضية خلال السنة الأولى من تأسيسه للموقع، مما جعل عروضات الشراء تنهال عليه بكثافة لتصل إلى نصف مليون دولار، إلا أنه رفض البيع لرغبته في تطوير الموقع وتوسعته بشكل أكبر، ومع التطور الذي شهده الفيس بوك منذ تأسيسه حتى الوقت الحالي استطاع أن يحقق أرباحاً خرافية، بمعدل مليار دولار في كل سنة، جاءت أعلى عروض الشراء للموقع من شركة ياهو، حيث قدمت عرض بمليار دولار مقابل امتلاكها للفيس بوك، إلا أن إدارة الفيس بوك رفضت ذلك، لدنوّ السعر مقارنةً مع الأرباح الهائلة التي يحققها.

النقد اتجاه الفيس بوك

انتقدت فئات عديدة من الناس هذا الموقع لعدة أسباب منها:

  • خرق الخصوصية للحسابات على الموقع بسهولة، من قبل العديد من المتطفلين ولصوص الإنترنت، مما تسبب في رفع الكثير من الدعاوي القضائية بين الجهات المتضررة والملحقة بالضرر.
  • تعطيل العمل، نتيجة الانشغال الدائم بالموقع من قبل عدد كبير من موظفي القطاع الخاص والعام، مما تسبب بإلغاء هذه الشركات للفيس بوك من نظامها الخاص.
  • استخدام الموقع في التحريض لعدد كبير من الثورات التي قامت مؤخراً في العالم العربي، مما دفع بعض الدول كسوريا إلى إلغاء الفيس بوك من شبكة الانترنت الخاصة بها.

المقالات المتعلقة ببحث عن الفيس بوك