كيفية استخدام الإنستغرام

كيفية استخدام الإنستغرام

الإنستغرام

الإنستغرام هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في عصرنا الحالي، حيث يقدّم هذا الموقع العديد من الخدمات لمستخدميه منها: إمكانيّة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة مع الأصدقاء، بالإضافة إلى رؤية ما يشاركه الأصدقاء من صور وفيديوهات وإبداء الإعجاب بمنشوراتهم والتعليق عليها، كذلك توفير خيار تعديل الصور، وإضافة الفلاتر، والتأثيرات، والتعديلات المختلفة عليها، وهناك الكثير من الناس الذين يتساءلون عن كيفيّة استخدام هذا الموقع، وفي هذا المقال سنشرح كيفيّة استخدامه.

كيفيّة استخدام الإنستغرام

في بداية الأمر يجب على المستخدم التعرّف على الأزرار والأيقونات الموجودة في هذا الموقع أو التطبيق، فمن المعروف بأنّ لكل زر عمله الخاص به، حيث إنّ الأزرار الرئيسيّة في الإنستغرام هي:

  • الزر الرئيسي أو feed: أوما يعرف بالـ home أيضاً، حيث إنّ الضغط على هذا الزر يُظهر جميع منشورات الأصدقاء من صور وفيديوهات.
  • زر الشائع أو popular: حيث يُظهر الضغط على هذا الزر صوراً عامّة حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص الموجودين على الإنستغرام.
  • زر المشاركة أوالـ share: حيث إنّ الضغط على هذا الزر يسمح للمستخدم تحميل الصور الخاصّة به على حساب الإنستغرام وتحديداً على صفحته الشخصيّة، وهنا يعطي خيارين للمستخدم إمّا التقاط صورة مباشرة من الكاميرا، أو التحميل من مكتبة الصور الموجودة في الهاتف.
  • زر الأخبار أو news : أو الزر الذي يحمل إشارة القلب، حيث إنّ الضغط على هذا الزر يُعطي المستخدم إشعاراً بكل شخص قام بالتعليق على منشوراته الخاصّة أو أبدى الإعجاب بها، بالإضافة إلى إظهار الـ tags أو الإشارات التي يحصل عليها المستخدم من قبل الأصدقاء.
  • زر الصفحة الشخصيّة أو profile: هذا الزر يحتوي على الصور التي قام برفعها المستخدم على الصفحة الشخصيّة بالإضافة إلى الفيديوهات.

كيفيّة رفع صورة على الإنستغرام
  • الضغط على زر المشاركة ، والتقاط صورة من الكاميرا أو رفعها من ذاكرة الهاتف عن طريق الضغط على خيار التقاط من المجموعة أوpick from gallery.
  • اختيار صورة من ذاكرة الهاتف عن طريق تحديدها، ثمّ اختيار المقاس المناسب لها، والضغط على خيارcrop، الموجود في أعلى يسار الصفحة، ثمّ الضغط على إشارة السهم الموجود في أعلى يمين الصفحة لإتمام هذه الخطوة.
  • اختيار المؤثرات التي يود المستخدم إضافتها إلى الصور، بالإضافة إلى اختيار نوعيّة الإضاءة والشكل الذي يود المستخدم أن تكون عليه الصورة، ثمّّ الضغط على السهم الأزرق الموجود أعلى يمين الصفحة.
  • كتابة وصف عن الصورة بالإضافة إلى إمكانيّة عمل tag للأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانيّة مشاركة الصورة على أحد التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

المقالات المتعلقة بكيفية استخدام الإنستغرام