طريقة عمل حساب في الإنستغرام

طريقة عمل حساب في الإنستغرام

الإنستغرام

هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ومنها التوتير، والفيس بوك، والإنستغرام، والسناب شات، وغيرها، حيث يعتبر الإنستغرام من أشهرها، ومن أكثرها استخداماً، والذي أطلق بنسخته التجريبيّة في عام 2008م، على يد المهندسين مايك كروجر، وكيفين سيستروم، ولكنه أصدر بشكل رسمي في عام 2010م، حيث كان يتيح فقط نشر الصور على الحساب الشخصي، وكان تنزيل هذا التطبيق محصوراً على أجهزة الآي فون، والآي بود تاتش، والآي باد فقط، ولكنه تطور في العام 2012م، حتى أصبح بالإمكان تنزيله على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندوريد.

تمّ العمل على تطوير العديد من التحديثات عليه ففي مطلع عام 2013م، قاموا بتحديث يسمح بتنزيل الفيديوهات، وتسجيل الإعجاب، والتعليق أيضاً، أمّا في الوقت الحالي فهو يتيح للمستخدمين القيام بالمحادثات الفرديّة، أو الجماعيّة، وبالإضافة إلى إمكانيّة عمل إشارة للأصدقاء في الصور، والفيديوهات المختلفة، ولقي الموقع ضجّة كبيرة بسبب قيام شركة الفيس بوك بالاستحواذ على هذا التطبيق، وذلك مقابل مبلغ مالي يقارب مليار دولار، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة عمل حساب في الإنستغرام.

طريقة عمل حساب في الإنستغرام
  • تثبيت تطبيق الإنستغرام على جهاز الهاتف الخاصّ، أو على الكمبيوتر، وذلك من خلال التطبيقات التي تتيح ذلك ومنها، play store، وmobogenie، وهذا لنظام الأندرويد، ويجب الانتظار حتى ينتهي من التحميل بالكامل حتى لا يتسبّب بحدوث المشاكل أثناء القيام بالتسجيل فيه.
  • فتح تطبيق الإنستغرام، حيث ستظهر صفحة جديدة تحتوي على أيقونتين وهما، تسجيل حساب جديد، أو الدخول للحساب القديم، ثم نضغط على تسجيل حساب جديد في حالة أنّنا نسجّل في هذا التطبيق لأول مرة، وبينما إذا كان لدينا حساب قديم تضغط على الدخول للحساب، وستظهر صفحة جديدة في الحالتين.
  • تعبئة المعلومات الشخصية الصحيحة، وهي: الإسم بالكامل، وكلمة المرور، والتي يجب أن تكون أكثر من ستّ حروف أو أرقام، ووضع الإسم الرمزيّ، ورقم الهاتف الخاصّ بك، لزيادة مستويات الأمان، والبريد الإلكترونيّ الصحيح.
  • إرسال رسالة من فريق الإنستغرام إلى البريد الإلكتروني المدخل في عمليّة تسجيل الإنستغرام، ويجب فتحها، والتأكّد من حسابك.
  • تسجيل الدخول لحساب الإنستغرام، من خلال وضع البريد الإلكترونيّ، وكلمة المرور الخاصة.

خطوات الأمان لحساب الإنستغرام
  • فتح حساب الإنستغرام الخاص بنا، ثم الضغط على النقاط الثلاثة المصفوصة بشكل عمودي على يمين الشاشة، وستظهر صفحة جديدة.
  • الضغط على خيار private account، وهذا يجعل الحساب خاصاً، لا يمكن لأيّ شخص غير صديق لدينا رؤية محتوياته.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل حساب في الإنستغرام