أين تقع شلالات كريمل

أين تقع شلالات كريمل

النمسا

تقع النمسا في أوروبا الوسطى، ويحدّها من الشمال جمهورية التشيك ودولة ألمانيا، بينما يحدّها من الشرق دولة المجر ودولة سلوفاكيا، ويحدّها من الجنوب دولة سلوفينيا ودولة إيطاليا، ويحدّها من الغرب دولة سويسرا، ودولة وليختنشتاين، وهي جمهورية فيدرالية، ومعنى اسم النمسا في اللغة الألمانية هو "العالم الشرقي" أو "الامبراطورية الشرقية".

تتميّز تضاريس دولة النمسا بأنّها جبليّة وذلك لوقوعها في جبال الألب، حيث تشكّل الجبال 60% من المساحة الكلية للبلاد، ولكن تتواجد السهول على طول نهر الدانوب ومن أمثلتها سهول الألب وحوض فيينا.

المناخ في النمسا مميّز ومعتدل؛ حيث يكون فصل الصيف جميلاً تتراوح درجات الحرارة فيه بين 15 درجة مئوية في الليل لتصل إلى 27 درجة مئوية في النهار، بينما في فصل الشتاء تتساقط الثلوج على الجبال، وتعتمد النمسا في دخلها على السياحة بشكلٍ كبير نظراً للمناظر الطبيعيّة الخلابة، ومن المناظر التي تخطف الأنظار في النمسا شلالات كريمل.

شلالات كريمل

تعتبر هذه الشلالات أعلى منطقة في أوروبا وتقع في المرتبة الخامسة على مستوى العالم بالنسبة لارتفاع الشلالات عن سطح الأرض، فيصل ارتفاعها 380 م، وتقع هذه الشلالات من ضمن نطاق منتزه هوهي تاورن الوطني، وتمتاز هذه الشلالات بصفاء المناخ فيها ممّا جعلها مقصداً عالميّاً للاسترخاء والاستجمام وجعلها تحصد الكثير من الجوائز.

يعتبر نهر كريمل هو مصدر هذه الشلالات، وقبل أن تصل المياه إلى الشلال فإنّها تسير بانسياب بين المراعي الخضراء والجبال حتى تصل إلى مصبّ الصخور السفلى.

اهتمت الحكومة النمساوية بهذه الشلالات وحددت لها طريقاً خاصاً يوصل إليها من خلال السير على الأقدام، حيث تستغرق الرحلة ربع ساعة للوصول إلى المنطقة السفلى من الشلالات، بينما إذا تم السير من طريق آخر فإنه يؤدي إلى المنطقة العليا من الشلالات، وقد تم بناء المقاعد الحجرية في منطقة الشلالات من أجل جلوس الزائر عليها للاستمتاع بمنظر الشلالات، كما توجد منصّات خاصة من أجل الاستمتاع بمنظر المياة الساقطة من الأعلى.

يمكن للزائر الحصول على كلّ ما يحتاج إليه خلال رحلته إلى شلالات كريمل من خلال المطاعم والاستراحات والفنادق المنتشرة في المنطقة حيث يستطيع تناول الطعام والشراب وأخذ قسط من الراحة، كما توجد العديد من النشاطات التي تبهر السياح الذين يحبّون الرياضات المختلفة التي تناسب جميع الأعمار وكلا الجنسين.

لا ينسى الزائر أن يأخذ معه التذكارات للشلالات أو للمناظر الخلابة التي تحيط بهذه الشلالات من خلال المحلات التجارية المنتشرة في منطقة الشلالات.

المقالات المتعلقة بأين تقع شلالات كريمل