أهم الطرق للتخلص من الكرش

أهم الطرق للتخلص من الكرش

من منّا لا يحب أن يحظى بشكل جميل وجسم مثاليّ خالٍ من العيوب والمشاكل؟ بالطبع لا أحد، ومع ذلك فإنّ كثيراً منّا من يعاني من مشاكل جسدية تسبّب له احباطاً وتتطلّب منه بذل بعض الجهد والمثابرة لتحسين الشكل العام للجسم، ولتفادي الإصابة بأيّة أمراض مرتبطة بهذه المشكلة، فعلى سبيل المثال، يعاني الكثير من مشكلة تراكم الدهون حول الخصر والبطن، ممّا يتسبّب في ظهور ما يعرف بـ "الكرش"، فكيف يمكننا التخلص منه؟ هذا ما سنجيب عنه تالياً.

طرق التخلّص من الكرش

أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ النسبة الأكبر من الناس ممّن يعانون من مشكلة الكرش وتراكم الدهون في تلك المنطقة هم العرب، وذلك نتيجة العادات الغذائيّة السيّئة السائدة في المنطقة، وعدم الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة، والأكل الزائد عن الحاجة، وأيضاً نوعية الغذاء نفسه والأطعمة التي يعتمد عليها المطبخ العربيّ، وبالتالي فإنّ دهون الكرش تتراكم فعلياً حول الكبد، وفي الجهاز الهضميّ، وفي أوردة البطن. وللتخلّص من هذه المشكلة إليكم النصائح الآتية:

  • احرص على شرب الفورسكولين أو النعنع في الصباح الباكر وإضافته إلى النظام الغذائيّ، وذلك لقدرته السحريّة على حرق الدهون والتخلّص منها، كما ويساعد على تقليل حجم انتفاخ البطن ليتناسب مع شكل الجسم الكامل، ويمكن تناوله كما هو طبيعياً أو تناوله على شكل مكمّلات دوائيّة.
  • ابتعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحراريّة، والأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات، والسكر المكرّر، والطحين، وغيرها من الأطعمة والتي تعتبر عاملاً أساسيّاً في ظهور الكرش.
  • احرص على إضافة التوابل إلى طعامك، ولا سيّما التوابل التي تساعد في زيادة تحكمك بنسبة السكر في الدم، كالقرفة، والزعتر، والكركم، والقرنفل.
  • اشرب الشاي الأخضر بالليمون، حيث يساعد هذا الشاي على زيادة معدلات الأيض، وفيه الكثير من مضادات الأكسدة والتي تساعد في التخلص من دهون الكرش، وكذلك الليمون أيضاً.
  • احرص على تناول الأطعمة الغنيّة بالمغنيسيوم، حيث إنّه يساعد في قتل البكتيريا الضارة في المعدة، ويساعد كذلك في تقليل التهابات المعدة، وبالتالي التقليل من دهون الكرش، ويمكن الحصول عليه من بذور الكتان، وبذور الشيا، وبذور اليقطين.
  • ابتعد عن تناول الوجبات السريعة لا سيّما في وجبات الغداء أو العشاء، وكذلك ابتعد عن تناول الأطعمة والمشروبات الغازيّة التي تملأ المعدة بالغازات، والتي تسبّب بعد فترة من الزمن توسيع منطقة الخصر والشعور الدائم بالانتفاخ، واستبدل كل الأطعمة بالأطعمة الصحيّة، كالأرز البني، والعصائر الطبيعيّ، ودقيق الشوفان، وغيرها من الأطعمة الصحيّة المفيدة.
  • احرص على إضافة "الزنجبيل" إلى طعامك كنوع أساسي من التوابل، وذلك لقدرته السحريّة على تحسين عملية الهضم، وتخفيف انتفاخات البطن، وقدرته على حرق دهون البطن والخاصرة.
  • احرص على ممارسة التمارين الرياضيّة الخاصة بالتخلص من دهون هذه المنطقة، لا سيّما رياضة المشي.

المقالات المتعلقة بأهم الطرق للتخلص من الكرش