أفضل طرق التخسيس السريع

أفضل طرق التخسيس السريع

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد من المشاكل الشائعة في كافة أنحاء العالَم، وذلك بسبب أنماط الحياة غير الصحية التي يتّبعها عددٌ كبير من الناس حول العالم؛ حيث إنّها تخلو من التمارين الرياضية الصحيحة، والأطعمة المغذية المفيدة للجسد، ويتم الاعتماد بشكل كبير على الأطعمة السريعة الجاهزة؛ حيثُ إنها تكون مشبعة بالدهون والسكريات الضارة للجسد.

تؤدّي السمنة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والتي قد تودي بحياة الإنسان إن لم يتم اكتشافها وعلاجها، مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والتجلّطات الدموية، وأمراض انسداد الشرايين، وأمراض القلب مثل ارتفاع الضغط، عدا عن كلّ التأثيرات السلبية على صحة وجسد الإنسان فهي تؤدّي إلى بعض المشاكل النفسية، مثل فقدان الثقة بالنفس والمظهر.

التخلّص من الوزن الزائد

يلجأ العديد من الأشخاص إلى التخلّص من الوزن عن طريق اتباع بعض الأنظمة الغذائية القاسية لاقتناعهم بأنها تساعد على فقدان الوزن بسرعة أو ممارسة التمارين الرياضية بطريقة خاطئة، ويؤدّي ذلك إلى نتائج عكسيّة؛ لأنّ خسارة الوزن بشكل سريع في هذه الحالة يؤدّي إلى خسارة الكتلة العضلية من الجسد وليسَ للدهون؛ حيثُ إنّ الجسد يبدأ بفقدان الأنسجة العضلية نتيجةً للرجيم القاسي والرياضة المستمرة المرهقة، مما يؤدي إلى تجمع الدهون في أماكن غير مرغوب بها مثل منطقة البطن، والأرادف، والخصر وغيرها من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون فيها، لذلك يجب استشارة طبيب مختص قبل البدء بممارسة أي رجيم أو اتباع أي نظام للتمارين الرياضية، وذلك للتأكد من فقدان الوزن بطريقة صحيحة وصحية لا تؤثر على الجسد ولا تؤدي إلى انتكاسه.

نصائح للتخلّص من الوزن الزائد

هناك بعض النصائح الي يجب اتّباعها من أجل الحفاظ على صحة الجسد وفقدان الوزن ومنها:

  • الحرص على تناول كميّاتٍ كبيرة من الماء: يلعب شرب المياه دوراً كبيراً في خسارة الوزن؛ حيثُ إنّ المياه تُذيب الدّهون في الجسم، فيجب الحرص على تناول 6 - 8 أكواب يومياً من الماء.
  • الحرص على إدخال الخضروات والفواكه في نظام الغذاء اليوميّ؛ لأنّها تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للجسد كما أنّها تساعد على الشعور بالشبع.
  • تناول الطعام ببطء، وأخذ الوَقت أثناء المضغ.
  • ممارسة التمارين الرياضية بعدَ استشارة الطبيب، وذلك لثلاث مرّات على الأقل أسبوعياً.
  • عدم إرفاق تناول الطعام مع أحد الأنشطة التي تتطلب الجلوس، مثل: مشاهدة التلفاز أو العمل على الحاسوب؛ لأنَ هذا سيؤدّي إلى تناول كمية كبيرة من الطعام مع عدم ملاحظة الأمر.

المقالات المتعلقة بأفضل طرق التخسيس السريع