كيف أتخلص من شحوم البطن

كيف أتخلص من شحوم البطن

شحوم البطن

هي عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن، ويعاني من ظهور هذه المشكلة أعداد كبيرة من الناس، وهناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهور تلك الشحوم منها الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة، والإقبال على تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات مع قلة النشاط البدني، إضافةً إلى اتّباع الطرق الخاطئة في التغذية، والنوم المباشر بعد تناول الطعام، ومن الممكن أيضاً أن تكون العوامل الوراثيّة من أبرز هذه الأسباب.

على الرغم من صعوبة التخلص من هذه الدهون باعتبارها نوعاً من أنواع الدهون القاسية إلى أن هناك العديد من العلاجات المنزلية والوصفات العشبية التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلة المزعجة، وسنتناول الحديث عنها خلال هذا المقال.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن
  • أوراق الكاري: تتمّ إضافة عدد من أوراق الكاري إلى مقدار من الماء الساخن ويُغلى على النار، ويُستخدم هذه المشروب بشكل يومي؛ حيث إنّه يحد من تراكم دهون البطن كما أنه فعّال في تخليص الجسم من السموم.
  • الثوم: يُعتبر الثوم من أفضل العلاجات المنزلية المستخدمة في القضاء على دهون البطن، وذلك بمضغ مقدار ما يعادل ثلاثة فصوص من الثوم النيء صباح كل يوم، ثم شرب ماء مضاف إليه شرائح من الليمون أو عصير الليمون.
  • الكرفس: بالإمكان تناول عصير الكرفس يومياً أو أكله نيئاً بإضافته إلى السلطات؛ حيث إنّ له فائدة مذهلة تساعد في القضاء على شحوم البطن بطريقة طبيعية وسليمة.
  • الزنجبيل: تُعتبر جذور الزنجبيل من المواد الطبيعية القادرة على حرق نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، ويُستخدم بإضافة كمية قليلة من الفلفل والعسل والزنجبيل إلى مقدار من الماء الساخن ويُمزج الخليط جيداً، ثمّ يوضع على نار هادئة لمدّة خمس دقائق، ويتم تناول هذا المشروب بشكل يومي.
  • النعناع: تساعد أوراق النعناع على إذابة الدهون والحصول على بطنٍ خالٍ من الشحوم، ويتم ذلك بإضافة عدد من مطحون أوراق النعناع وملعقة كبيرة من العسل ومقدار بسيط من الفلفل إلى كوب من الماء الساخن، ثم وضع هذا المزيج على النار لمدّة خمس دقائق، بعد ذلك تتمّ تصفيته وشربه بشكل يومي.
  • القرفة: أثبتت الدراسات الحديثة الأهميّة البالغة التي تحتوي عليها القرفة والتي تساعد بشكل كبير في حرق الدهون، وذلك بإضافة مقدار نصف ملعقة من مطحون القرفة إلى مقدار كوب من الماء الساخن، ثم يوضع المزيج على النار لمدّة خمس دقائق، بعد ذلك يُضاف إليه مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وبعد تصفيته يتمّ أخذ كوب منه قبل الإفطار وقبل الخلود إلى النوم، وتكرار هذه الوصفة بشكل يومي يؤدي إلى نتائج مذهلة وحقيقية.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من شحوم البطن