كيف أنقص وزني في أسبوع

كيف أنقص وزني في أسبوع

الوزن الزائد

الوزن الزائد أو السمنة، هو تراكم الدهون بشكلٍ زائد عن الطبيعيّ في الجسم، وظهور الجسم بمنظر غير لائق، وتُصاحب هذه الزيادة آثارٌ سلبيّة على الصحة تتمثل في انخفاض مُعدّل عمر الفرد نتيجة الأمراض المُحتمل حدوثها، والمتزامنة مع الوزن الزائد، وتراكم الدهون؛ مثل: ضغط الدم المرتفع، والسكري، وأمراض القلب، وسنتحدث عن نظامٍ غذائيٍّ يُساعد على إنقاص الوزن في أسبوع، ومجموعة من الوصفات الطبيعية.

نظام غذائي لإنقاص الوزن في أسبوع

وجبة الإفطار: وجبة الإفطار تكون ثابتة لجميع أيام الأسبوع في النظام الغذائيّ التالي، وتتكون من بيضتين مسلوقتين، وحبة من الخيار، والقليل من المرتديلا.

اليوم وجبة الغداء وجبة العشاء اليوم الأول طبقٌ من سلطة الخضار الخالية من الجزر والطماطم قطعة ستيك من اللحم المشوي دون ملح، وعلبة من لبن الزبادي. اليوم الثاني قطعة دجاج مشوية أو مسلوقة منزوعة الجلد، وعلبة من لبن الزبادي المخلوطة بملعقة من مطحون بذور الكتان بيضتان مسلوقتان، وطبق من سلطة الخضار المكونة من الخيار، والفلفل الأخضر، والبقدونس، والملفوف، والخسّ. اليوم الثالث قطعة من جبن القريش أو الجبن منزوع الدسم لحم مفروم أو مشويّ، أو دجاج مسلوق، أو مشويّ منزوع الجلد. اليوم الرابع ثمرتان من الكيوي علبة تونة مفرغة من الزيت، وعلبة من لبن الزبادي مخلوطة بملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان. اليوم الخامس طبق خضار غير مُملّح، أو قليل الملح تونة مفرغة من الزيت، أو جمبري، أو سمك، وسلطة، وكوب لبن منزوع الدسم. اليوم السادس لحمٌ مسلوق، وطبق سلطة مع ملعقة من مطحون بذور الكتان طبقٌ من الشاورما دون خبز، مع مراعاة عدم تناول هذا الطبق مرة أخرى خلال الرجيم. اليوم السابع دجاجٌ مسلوق أو مشويّ، وعلبة لبن، وطبق من سلطة الخضروات ثلاث شرائح من المرتديلا البقريّة، وكوب من اللبن

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن في أسبوع
  • الكمون والليمون: نضيف كوباً ونصف الكوب من الماء المغليّ إلى ملعقةٍ من بذور الكمّون، ونُقطّع حبّة ليمون إلى نصفين، ونضيفهما إلى الخليط السابق، ونتركه مدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نشرب كوباً من ماء الخليط مع عصير الليمون قبل تناول وجبة الإفطاربنصف ساعة.
  • الثوم والبقدونس: نغلي ثلاثين فصّاً من الثوم، وشرائح أربع حبات من الليمون، وستة أكواب من الماء معاً مدة غلية واحدة، وبعد ذلك نرفعه ونتركه حتى يبرد، ثم نضيف إليه البقدونس، ونُصفّيه، ونضعه في زجاجةٍ في الثلاجة، ونتناول مقدار فنجان من المغليّ ثلاث مرات يوميّاً.
  • خل التفاح: نمزج ملعقةً من خلِّ التفاح في كوب من الماء الدافئ، ونتناوله قبل أو بعد أو أثناء تناول وجبة الطعام.
  • اليانسون: نضع ملعقةً من بذور اليانسون في كوب، ونسكب فوقها كوباً من الماء الدافئ، ونتناول هذا المشروب بشكلٍ يوميٍّ على الريق، وقبل تناول وجبة الغداء.
  • النعناع: نتناول كوباً من مغلي النعناع يوميّاً، وذلك لأنه يُساعد في حرق الدهون، وخاصةً دهون البطن.
  • عصير العنب الطبيعي: نتناول عصير العنب الطبيعي، وغير المحلى ثلاث مرات يوميّاً، حيث نتناول فنجاناً منه على الريق، وآخر قبل النوم، وواحد قبل تناول وجبة العشاء.

المقالات المتعلقة بكيف أنقص وزني في أسبوع