أفضل زيوت لتطويل وتكثيف الشعر

أفضل زيوت لتطويل وتكثيف الشعر

الشعر وكثافته

هنالك الكثير من الأشخاص يُعانون من بطء نموّ الشعر ومن قلة كثافته، فيبحثون عن كافة الوسائل المُمكنة لحلّ هذه المشكلة بأقلّ التكاليف وبأفضل النتائج، ليجدوا أنّ الموارد الطبيعيّة التي تُستخلص منها الزيوت الطبيعية هي الأفضل لزيادة طول الشعر وكثافته، إضافةً إلى أنّها لا تؤثّر على الصحة، ولا تُسبّب لها أيّة أعراض جانبية سلبية.

قبل البدء باستخدام الزيوت الطبيعية لا بدّ من معرفة السبب الرئيسي لمشكلة بطء نموّ الشعر وقلة كثافته؛ فإن كانت المُشكلة ناتجةً عن نقص في الغذاء أو نتيجة الإصابة بمرض جلدي معين، فإنّ الزيوت الطبيعيّة قد لا تكون مفيدةً ولا تُعطي أيّة نتائج، فيتمثّل الحل هنا بتحسين نوعية الغذاء ومعالجة المرض، أمّا إن كانت المشكلة ناتجةً عن أسباب أخرى فيُمكن حلّها بالزيوت الطبيعية.

أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر
  • زيت الخروع: هو من الزيوت المُستخرجة من نبتة الخروع التي تكثر زراعتها في إفريقيا، وقد استخدم الزيت منذ القدم من قبل الفراعنة لتطويل وتكثيف الشعر، وذلك بدهنه على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، ويُفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • زيت الخس: هو من الزيوت التي تحتوي على مواد وعناصر مهمة للجسم، أهمها الحديد والزنك وفيتامين E، وجميعها عناصر تُغذي فروة الرأس عند دهن زيت الخس لمدة 30 دقيقة يومياً قبل الاستحمام، وللحصول على الزيت يُمكن شراؤه من محال العطارة أو تحضيره منزلياً بطحن بذور الخس مع زيت الزيتون.
  • زيت حبة البركة: ويتمّ استخراجه من عصر حبوب بذرة البركة في أجهزة خاصة، ويُمكن الحصول عليه من محال العطارة بأسعار بسيطة ومناسبة للجميع؛ حيث يساعد زيت حبة البركة على تطويل الشعر وتكثيفه في فترة زمنية لا تتجاوز الشهرين، وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من العناصر المهمّة في تغذية بصيلات الشعر، ويُستخدم الزيت على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.
  • زيت الصبار: وهو من أكثر الزيوت المُستخدمة في مستحضرات الشعر؛ فهو يحتوي على مجموعةٍ من الأحماض الأمينية القادرة على زيادة نموّ الشعر وزيادة كثافته، إضافةً لترطيبه وجعله غير قابلٍ للتكسّر. يُستخدم زيت الصبّار وحده على الشعر أو بإضافة زيت الزيتون معه، بعدها يُفرك على فروة الرأس ويُترك لمدة ساعة قبل الاستحمام.
  • زيت اللوز: هنالك نوعان منه: أحدهما الزيت الحلو، والآخر المر. كلا النوعين مفيدان لتطويل وتكثيف الشعر، ويُستخدم زيت اللوز عن طريق دهن فروة الرأس به لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة قبل الاستحمام، ويُفضّل استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً.

المقالات المتعلقة بأفضل زيوت لتطويل وتكثيف الشعر