وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

تطويل وتكثيف الشعر

ترغب السيدات في الحصول على شعرٍ كثيفٍ وطويلٍ، وقد تلجأ لتحقيق ذلك إلى الوصفات والطرق الكيميائيّة التي تسبب تعطي حلاً سريعاً، ولكنها في نفس الوقت تسبّب أضراراً بالغة الخطورة للشعر، فأصبحن يبحثن عن بديلٍ طبيعي يساعد في الحصول على شعرٍ كثيفٍ وطويلٍ ولكن بموادٍ أقلّ تكلفة، وبموادٍ متوفّرة في المنزل مثل: البيض، والعسل، والبطاطس، والبصل.

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر
  • خليط البيض: يحتوي البيض على عناصر مهمّة تساعد في تحقيق ذلك مثل البروتينات، والكبريت، والزنك، والحديد، ويتم عمل خليط البيض للشعر بوضع بياض بيضتن عليه وتركه لمدّةٍ لا تقلّ عن ربع ساعة، ويجب الانتظام على استخدام هذا القناع لإعطاء نتائج إيجابيّة والحصول على شعرٍ ناعمٍ ومتألقٍ وكثيفٍ.
  • العسل والبيض وزيت الزيتون: هذه المواد جميعها تحتوي على عناصر مفيدة للشعر، يتمّ مزج ملعقة من العسل، وزيت الزيتون، وبياض بيضة جيداً في وعاءٍ، وعندما يصبح المزيج متل العجينة يوضع على الشعر، ويترك هذا الخليط على الشعر لمدّةٍ لا تقل عن ثلث ساعة، وبعدها يشطف بالماء البارد والشامبو، والاستمرار والانتظام في استخدام هذا المزيج يحقّق نتائج مدهشة.
  • عصير البصل: استخدم القدماء البصل لتطويل الشعر حيث إنّه يحتوي على الكبريت الذي يعزّز نموّ وتطويل الشعر، والبصل لا يكاد يخلو أيّ منزلٍ منه، وببساطةٍ يستخرج عصير البصل ويوضع على الشعر خمس عشرة دقيقة، وبعدها يشطف بالماء والشامبو.
  • عصير البطاطس: البطاطس مفيدة في حالة الثعلبة، يستخرج عصيرها ويوضع على فروة الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشطف.
  • الحلبة: تنقع بذور الحلبة ليلةً كاملةً في الماء، وفي اليوم التالي تطحن هذه البذور ويضاف إليها ملعقتين من الحليب أو حليب جوز الهند، وتخلط حتى تصبح كالعجينة، توضع العجينة على الشعر لمدة ساعةٍ تقريباً ثم تشطف، فهذا يساعد على نموّ الشعر وزيادة سماكته كما يمنحه ملمساً ناعماً.
  • حليب جوز الهند: يتمّ تدليك فروة الرأس به وتركه ليلة كاملة على الشعر، وفي اليوم التالي يشطف بالماء البارد، هذا يساعد أطراف الشعر أن تكون صحيةز
  • الشاي الأخضر: هو من أهم المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، لذلك فهو مادّة جيدة في علاج تساقط الشعر، يوضع وهو دافيء على فروة الرأس ويترك طيلة ليلةٍ كاملةٍ، وفي اليوم التالي يشطف بالماء البارد.
  • بذور الكمون: تنقع هذه البذور في زيت الزيتون لمدّة ليلةٍ كاملة، وفي اليوم التالي تدلّك فروة الرأس به ويترك على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، يشطف بعدها بالماء.

المقالات المتعلقة بوصفات لتطويل وتكثيف الشعر