أعشاب للتخلص من الكرش

أعشاب للتخلص من الكرش

محتويات
  • ١ بروز الكرش
  • ٢ التخلص من الكرش بالأعشاب
    • ٢.١ النعناع
    • ٢.٢ الشاي الأخضر
    • ٢.٣ الجنسنج
    • ٢.٤ الميرمية
  • ٣ التخلص من الكرش بالنباتات
بروز الكرش

تعدّ مشكلة بروز الكرش وتراكم الدهون في البطن من أبرز المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في العالم، وتظهر هذه المشكلة نتيجة الإفراط في تناول المواد الكربوهيدراتية، والعوامل الوراثية، وتناول الوجبات الدسمة قبل النوم، إضافةً إلى تناول الوجبات السريعة، وقلة النشاط البدني.

تعتبر الدهون المتراكمة حول البطن من أصعب أنواع دهون الجسم، بحيث يصعب التخلص منها بشكلٍ سريع، ناهيك عن المخاطر الصحية التي تسببها للجسم، لكن يوجد هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تقضي على الدهون وتعالج مشكلة الكرش والتي سنتطرق لذكرها في هذا المقال.

التخلص من الكرش بالأعشاب النعناع

تضاف ملعقة كبيرة من عسل النحل وكمية مناسبة من أوراق النعناع المسحوقة، مع القليل من الفلفل إلى كوب من الماء الساخن، ويُترك المزيج لمدة خمس دقائق ثمّ يُصفى ويُشرب؛ حيث يساعد الفلفل والعسل على تعزيز الاستقلاب وإذابة الدهون، كما يهدئ النعناع البطن.

الشاي الأخضر

يخلص مشروب الشاي الأخضر الجسم من السموم، ويساعد على حرق الدهون الزائدة، حيث تضاف كمية مناسبة من أوراق الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، ويُستخدم هذا المزيج كمشروب يومي للتخلص من الكرش.

الجنسنج

يعزز الجنسنج مستويات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يُساهم في حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أسرع والتخلص من الدهون المتراكمة، وذلك من خلال تحضير شاي الجنسنغ بإضافة كمية قليلة منه إلى كوبٍ من الماء المغلي، وتركه حتى يبرد قليلاً وشربه ساخناً، كما يمكن تناول الجنسنج مباشرة عن طريق الفم

الميرمية

تضاف ملعقة كبيرة من الميرمية إلى كوب من الماء المغلي وتُترك لمدة عشر دقائق، ويُشرب المزيج قبل تناول وجبة الغداء بساعة، ويُشرب كوب آخر في المساء قبل تناول وجبة العشاء بساعة.

التخلص من الكرش بالنباتات
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الغنية بالمركبات الفعّالة والخواص الطبيعية التي تُساهم في رفع كفاءة الوظائف الحيوية في الجسم، مما يحسن صحته، كما يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويُحضر مشروب الزنجبيل بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو أربع شرائح من الزنجبيل الطازج إلى كوبٍ من الماء المغلي، ثمّ يُترك عدة دقائق، بعد ذلك يتم شربه ساخناً، ويمكن إضافة أوراق البابونج أو أوراق النعناع الطازج إلى مشروب الزنجبيل لتعزيز فوائده الصحية.
  • القرفة: تعتبر القرفة من أهم النباتات العشبية التي تحرق الدهون الزائدة في الجسم، حيث توضع نصف ملعقة كبيرة من مطحون القرفة في كوبٍ من الماء الساخن ويُترك المزيج لمدة خمس دقائق، ثمّ يُصفى ويضاف إليه ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ويُشرب مرتين في اليوم، مرة قبل تناول الإفطار والأخرى قبل النوم.
  • الشمر: توضع ثلاث ملاعق من الشمر في كوب من الماء المغلي، ويُنقع لمدة ساعة، ثمّ يُصفى المزيج ويُشرب مرة في اليوم.

المقالات المتعلقة بأعشاب للتخلص من الكرش