وصف مدينة نيويورك

وصف مدينة نيويورك


محتويات

  • ١ مدينة نيويورك
    • ١.١ التأسيس
    • ١.٢ وصف مدينة نيويورك
    • ١.٣ السياحة

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك هي واحدة من المدن الأمريكية التي تقع جنوب من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أكبر مدينة من بين مدن ولاية نيويورك حيث تبلغ مساحتها 1,213.4 كم²، ويبلغ عدد سكانها 50.666.542 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2012م، وتتسم المدينة بموقع جغرافي متميز، وببنية تحتية جيّدة من المواصلات، وتقسم إدارياً إلى خمسة أحياء هي: حي ستاتن آيلاند، وحي كوينز، وحي بروكلين، وحي مانهاتن، وحي ذا برونكس.

التأسيس

تأسّست المدينة في العام 1624م على يد المستوطنين القادمين من الجمهورية الهولندية، وتلقب المدينة باسم التفاحة الكبيرة، ومن المدن التي لها توأمة مع نيويورك: مدينة روما، ومدينة بكين، ومدينة القدس، ومدينة لندن، ومدينة مدريد، ومدينة بودابست.

 

وصف مدينة نيويورك

تعتبر المدينة من أكبر المراكز التي تختصّ بالاتصال على مستوى ولايات أمريكا، ومن أكبر البوابات المستقبلة للهجرة على مستوى أمريكا، ومن أكبر مراكز التجارة، والصناعة، والمال، وأيضاً من أكبر المراكز الثقافيّة على مستوى دول العالم، حيث تحتوي على الكثير من المتاحف، وقاعات الفنون، والجمعيات الثقافيّة، والمسارح.

تضمّ المدينة العديد من المباني التي تختلف في تصاميمها المعمارية، إذ تحتوي على مبانٍ خشبية مصمّمة على شكل سقف مائل، وصناديق بطابقين أو طابق، وتشبه في شكلها المنازل المبنيّة في منطقة بروكلين التي تعود إلى تاريخ 1656م، وأيضاً تحتوي المدينة على مبانٍ مصمّمة بتصميم أكثر حداثة مثل ناطحات السحاب كمبنى أمباير ستايت الذي يعدّ من أطول المباني فيها، واليوم يشيّد بناءً يعرف باسم مركز التجارة العالمي 1.

بالرغم من ذلك تعاني المدينة من عدّة مشكلات كانتشار الجريمة، وظاهرة المخدرات، والتفرقة العنصرية، والفقر، والسكن الذي يعتبر من أهم مشكلاتها، إذ يسكن نسبة 65% من مجموع السكان في المدينة داخل فنادق مؤجّرة، وشقق.

 

السياحة

يعد قطاع السياحة من أهم القطاعات في مدينة نيويورك، إذ يبلغ عدد زوارها السياح أكثر من واحد وأربعين سائحاً أجنبياً ومحلياً في السنة الواحدة، حيث تحتوي على العديد من العالم التاريخية والسياحية والدينية كمسرح برودواي، وتايمز سكوير، وحديقة حيوان برونكس، وكوني آيلاند، وجزيرة إيليس، وجسر بروكلين، وشارع برودواي، ومركز التجارة العالمي، وتمثال الحرية، وتحف المتروبوليتان للفنون، وحديقة واشنطن سكوير، ومبنى امباير ستيت.

من العوامل التي تجذب السياح المناسبات الدينية كعيد الشكر المقام في مركز مايسيز، وعيد القديسين الذي يقام في قرية غرينتش، والعروض كمعرض اليوم المقام في سانت باتريك، والعروض المجانية التي تقام في حديقة سنترال بارك في منطقة سمرستيج، والأنشطة الموسمية كالتزلج على الجليد داخل حديقة سنترال بارك أيام فصل الشتاء، والمهرجانات كمهرجان ترايبيكا السينمائي.

 

المقالات المتعلقة بوصف مدينة نيويورك