وصفة هندية لتطويل وترطيب الشعر بسرعة

وصفة هندية لتطويل وترطيب الشعر بسرعة

الشعر

تتميز النساء الهنديات بالشعر الطويل والناعم، ويعود ذلك إلى اهتمامهن المستمر به، واستعمالهن لأفضل الخلطات والوصفات الطبيعية التي تُنعم الشعر وتزيد طوله خلال فترة قصيرة، ويعتمدن بذلك على الزيوت والمواد الطبيعية التي تغذي الشعر، وسنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الهندية لتطويل وترطيب الشعر.

وصفة هندية لتطويل وترطيب الشعر
  • نخلط في طبقٍ صغيرٍ وعميقٍ بياض بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من الجلسرين، ثمّ نفرد المزيج على الشعر وفروة الرأس، ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء البارد والشامبو، ونكرّرالوصفة مرّةً أسبوعياً لنحصل على النتيجة المطلوبة.
  • نسخن ملعقتين من زيت جوز الهند، ونضيف إليها أوراق نبات الخبيزة، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونغطيه بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء الساحن، ونتركها مدّة نصف ساعةٍ تقريباً، بعدها نغسل الشعر جيداً بالماء.
  • نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللوز الحلو، وندلك فروة الرأس بالمزيج، ونغطّي الشعر بمنشفةٍ أو بغطاء الاستحمام مدّة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد والشامبو، ونكرّر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • نمزج في وعاءٍ عميقٍ وصغير فنجانأً صغيراً من زيت جوز الهند، وفنجاناً من زيت الخردل، وأوراق نبات الكاري، ونتركه منقوعاً طيلة الليل، وفي صبيحة اليوم التالي نسخنه على نارٍ هادئةٍ جداً حتّى تصبح أوراق الكاري هشةً ولينةً، بعدها نضيف نبات الكافور، ونترك الخليط حتّى يبرد تماماً قبل أن نضعه على جذور الشعر وفروة الرأس مع تدليكه جيداً مدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً حتّى يتغلغل في الشعر لينشط الدور الدموية، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرّر الوصفة مرّةً أسبوعياً، وهذه الوصفة تزيد طول ونعومة الشعر.
  • نمزج بياض بيضةٍ، وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقةً كبيرةً من الجلسرين، ثمّ نفرد المزيج على الشعر، ونتركه عدّة دقائق قبل أن نغسله.
  • نمزج ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقةً من زيت جوز الهند، وملعقةً كبيرةً من عصير الليمون، ونضعه على الشعر، ونغطيه بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء الساخن، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء.
  • نهرس كميةً كافيةً من التوت البري الأسود، ونضيف إليه بيضةً، وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ثمّ نوزع المزيج على الشعر، وندلك فروة الرأس به جيداً، ونغطي الشعر بمنشفةٍ أو بغطاءٍ بلاستيكي مع تعريضه لحرارة المجفف من مسافةٍ بعيدة، ونكرّر هذه الوصفة مرّةً كلّ يومين حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.
  • نسخن ملعقتين من زيت السمسم على نارٍ هادئةٍ، ونضيف إليه ملعقةً من الأرز، ونتتطر حتّى تطفو حبات الأرز لأعلى، ثمّ نرفع الوعاء عن النار، ونتركه حتّى يبرد، ونضعه على الشعر مدّة ساعتين تقريباً قبل أن نغسله بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفة هندية لتطويل وترطيب الشعر بسرعة