ما هو سبب سخونة القدمين

ما هو سبب سخونة القدمين

إحساس السخونة في القدمين. يمكن لهذه الأحاسيس أن تتراوح بين معتدلة وحادة، ويمكن أن تكون حادة (قصيرة الأجل) أو مزمنة (طويلة الأجل) . إن أسباب الشعور بالسخونة في القدمين عديدة ومتنوعة، تتراوح بين التعب البسيط والظروف الأكثر خطورة مثل تلف الأعصاب أو قضايا الدورة الدموية. وبالتالي، يجب تشخيص السبب الكامن وراء ذلك في أقرب وقت ممكن لتجنب الضرر والإصابة بالأمراض على المدى الطويل.

سخونة القدمين تؤثر على المرضى في جميع الفئات العمرية، على الرغم من المرضى فوق سن ال 50 هم الأكثر زيارة لطبيب بسبب هذه الحالة . إن السكري وإدمان الكحول، والإصابات العصبية في الظهر يمكن أن تسبب اعتلال الأعصاب أو فقدان الإحساس في القدمين، وغالبا ما يرافق الأمر شعور بأن أصابع اليدين والقدمين تحترق ونتيجة لهذه الظروف الكامنة، يمكن يعاني الناس من الدبابيس والإبر بشكل متلازم وبأجزاء أخرى من الجسد .

أعراض الحرارة في الأقدام:

1. الإحساس بالوخز

2. يمكن أن تشمل الأعراض التنميل في بعض الأحيان

3. احمرار القدم

4. حدوث تورم

5. زيادة في التعرق

6. الشعور بالالم

إذا كنت تعاني من أية أعراض إضافية، يمكن أن يكون ذلك علامة على حالة أكثر خطورة، ويجب أن تسعى إلى عناية طبية من طبيب الرعاية الأولية، مطبب الأرجل، أو أعصاب.

أسباب الحرارة في القدمين :هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس تشعر بحرارة في القدمين، وبينما بعضها لا يثير القلق إلا أن البعض الآخر دلالة على مشكلة أكثر خطورة تتطلب عناية طبية فورية. الأسباب الشائعة للحرارة ما يلي :

معاناة الإفراط والسمنة أو حدوث تلف بالأعصاب بالإضافة إلى أنّ اضطرابات الدم قد تكون السبب وإدمان الكحول كذلك واضطرابات الدورة الدموية وبعض مشاكل الأعصاب ونقص فيتامين b والإصابة بداء النقرس أو الإصابة بمرض قدم الرياضي وكذلك إذ كان الفرد ممن يعانون مرض السكري أو أنه قد تعرض للسموم أو مواد كيميائية وكما أن وجود التهاب بالجلد قد يكون سبباً لشعور ب الحرارة في القدمين .

وإنّ كثيراً من الناس يعانون الشعور بالوخز في نهاية يوم طويل. هذا يكون صحيحاً بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وقضاء فترات طويلة من الوقت على أقدامهم .هذه الحالة يمكن أن ترتبط أحياناً مع النّوم، وتكون مشكلة أكثر خطورة.في حالة كان السبب اضطراب في الدورة الدّموية الإضطرابات العصبية مثل إعتلال الأعصاب الذي يمكن أيضاً أن يسبب الحرارة في القدمين .