وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه

محتويات
  • ١ تطويل الشعر وتنعيمه
  • ٢ وصفات هنديّة لتطويل الشعر وتنعيمه
    • ٢.١ البيض والجلسرين
    • ٢.٢ زيت جوز الهند
    • ٢.٣ زيت الخردل
    • ٢.٤ زيت الزيتون وعصير الليمون
    • ٢.٥ زيت السمسم والتوت الأسود
    • ٢.٦ الجرجير والخل الأبيض
    • ٢.٧ الحناء
    • ٢.٨ التوت والموز
تطويل الشعر وتنعيمه

هُناك العَديد من الطّرق التي يُمكن اتّباعها من أجل زيادة طول الشعر وجعله أكثر نعومةً، وتشمل: استخدام مُستحضرات العناية بالشعر الصناعية، وتَطبيق الوَصفات التي تَعتمد على مكوّنات طبيعية، وتُعتبر الطّريقة الثانية هي الأفضل كونها تخلو من مَخاطر الآثار الجانبية. سنتحدّث خلال هذا المقال عن بعض وَصفات الخلطات الهنديّة التي تعتمد في مُجملها عَلى مُكوّنات طبيعيّة.

وصفات هنديّة لتطويل الشعر وتنعيمه البيض والجلسرين

اخلطي زُلال بيضةٍ مع مَلعقتين من زيت الخِروع، ومِلعقة من الجلسرين، إلى أن تتجانس المكوّنات معاً، ثم ضعي الخليط على الشعر، ودلّكي فروة رأسك به بحركاتٍ دائرية، ودعيه لمدة ثلاثين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدّافئ.

زيت جوز الهند

سخّني كميّةً قليلةً من زيت جوز الهند لثوانٍ معدودة، ثمّ اخلطي معه بعض أوراق نبتة الخبيزة، وادهني شَعرك به من بدايته حتى الأطراف، وغطّيه بمِنشفة ساخنة، ودعيه لساعة من الزمن، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. لهذه الوصفة فعاليّة كبيرة في تنعيم الشعر وتقويته.

زيت الخردل

امزجي فنجاناً من زيت الخردل مع كميّة قليلة من زيت جوز الهند، وبعض أوراق الكاري، ودعي المَزيج طيلة الليل ثم سخّنيه صباحاً، ودلّكي شَعرك به باستمرار؛ فالغرض من هذه الوصفة هو تقوية جذور الشعر.

زيت الزيتون وعصير الليمون

اخلطي كميّةً مُناسبة من زيت الزيتون تناسب طول شعرك وكثافته، مع القليل من عصير الليمون، وزَيت جوز الهند، ثمّ ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وغَطّيه بمِنشفةٍ ساخنة لمدة ثلاثين دقيقة، لتغسلي شعرك بعد ذلك بالماء والشامبو، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يزيد طول الشعر ويُنعّمه أيضاً.

زيت السمسم والتوت الأسود

اخلِطي بَيضةً مع بضع حبات من التوت الأسود وملعقتين من زيت السمسم، وضعي الخليط على شعرك لا سيّما فروة الرأس والأطراف، ثم غطّي شعرك بمِنشفة ساخنة لساعتين، لتغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ ويُحبّذ تكرار هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع الواحد للوصول إلى نتيجة أفضل.

الجرجير والخل الأبيض

اخلطي كميّةً مُتساوية من الزيوت التالية: زيت الصبار، وزيت الزيتون، وزيت الأرجان، إضافةً إلى باقة من الجرجير، وربع كأس من الخل الأبيض الطبيعي، ودلّكي فروة رأسك بالخليط، واتركيه على شعرك لثلاث ساعات، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

الحناء

امزجي مِلعقتين من الحناء مع ملعقة من كلٍّ من: الحليب، والحلبة، إضافةً إلى ثلاث ملاعق من القهوة، ورُبع كأس من عصير النعناع البارد، ثمّ ضعي الخليط على شعرك لثلاث ساعات قبل غسلِه بالماء الدافئ.

التوت والموز

اخلطي نصف كأس من التوت البرّي، مع ربع حبّة مهروسة من الموز، وملعقة من كل من: زيت الزيتون، واللبن، ونصف ملعقة من العسل، وطبّقي الوصفة على شعرك لساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه