وصفة سريعة وسهلة لتطويل الشعر

وصفة سريعة وسهلة لتطويل الشعر

زيادة طول الشعر

تسعى أي سيّدة إلى زيادة طول شعرها بشتّى الطرق، فتستخدم وصلات الشعر الصناعيّة لزيادة طوله بشكل مؤقّت، إضافة إلى استخدامها للكريمات الصناعية في أحيان أخرى، ولكن قد يترتب على هذا الاستخدام حدوث أضرار عدّة للشعر، مثل التلف والتقصّف وغيرها من مشاكل، لذا سنتناول في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة والآمنة التي يمكن استخدامها لزيادة طول الشعر.

وصفات سريعة وسهلة لتطويل الشعر
  • وصفة عصير البصل: ضعي كميّة من عصير الليمون على فروة رأسك لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً باستخدام الماء والشامبو، كما يمكنك غلي البصل في كميّة من الماء لدقائق معدودة، والانتظار ريثما يبرد الماء حتى تشطفي شعرك به.
  • وصفة البيض والعسل وزيت الزيتون: اخفقي بيضة مع ملعقة صغيرة من كل من: زيت الزيتون والعسل، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلث ساعة، بعدها اغسليه باستخدام الماء البارد والشامبو، وكرّري هذه الوصفة مرة على أقل تقدير كل أسبوعين لكي تصلي إلى نتائج مُرضية.
  • حبوب الحلبة وحليب جوز الهند: انقعي مقدار ملعقة صغيرة من حبوب الحلبة في الماء لفترة تتراوح بين أربع إلى خمس ساعات، ثم اطحنيها مع كمية قليلة من الماء، وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، واخلطي المكونات معاً، ثم ضعي الخليط على شعرك لثلاثين دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • عصير البطاطا والبيض والعسل: اخلطي عصير البطاطا مع زلال بيضة وكميّة قليلة من العسل، وضعي المزيج على شعرك لمدة ساعتين، ثم اغسليه باستعمال الماء البارد والشامبو، أو يمكنك الاكتفاء بوضع عصير البطاطا على شعرك وفروة رأسك لربع ساعة، ثم غسله.
  • الموز: استخدمي الموز لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامينات متعددة مثل (A، E ،C) وهي معروفة بدورها في زيادة طول الشعر وتقويته، للاستفادة من ميزاته: اهرسي حبة موز ودلكي بها الشعر وفروة الرأس، وغطيه بكيس بلاستيكي ودعيه لمدة ساعة إلا ربعاً، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • الحناء واللبن الرائب: أحضري كأساً من مسحوق الحنّاء، وربع كأس من الرائب، وبيضة، وكذلك قطرتين من عصير الليمون، ثم اخلطي المقادير المذكورة معاً، وضعي الخليط على شعرك، وغطيه بغطاء الشعر البلاستيكي لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث، ويحبّذ تركه على الشهر طيلة الليل، لتكون النتيجة أفضل، واغسليه في صباح اليوم التالي، واحرصي على تكرار هذه الطريقة مرة واحدة على أقل تقدير كل ثلاثة أسابيع كي تصلي للنتيجة المرادة.
  • الشاي الأخضر: حضّري كمية وافرة من الشاي الأخضر تناسب كثافة وطول شعرك، وضعي الشاي على كل فروة الرأس، ودعيه لساعة ثم اغسليه، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً، وستلاحظين نتيجة جيدة؛ حيث إنّ الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعالج مشكلة تساقط الشعر إضافة إلى زيادة طوله.

المقالات المتعلقة بوصفة سريعة وسهلة لتطويل الشعر