طريقة لتسريع نمو شعر الذقن

طريقة لتسريع نمو شعر الذقن

محتويات
  • ١ شعر الذقن
  • ٢ طرق لتسريع نمو شعر الذقن
  • ٣ خلطات طبيعية لتسريع نمو شعر الذقن
    • ٣.١ القرفة وعصير الليمون
    • ٣.٢ زيت السمسم
شعر الذقن

يعطي طول شعر الذقن مظهراً أكثر جاذبية، وشكلاً جميل للرجل، إلا أن نموّه يختلف من رجل إلى آخر وذلك لعدّة أسباب مثل: اختلاف الهرمونات في الجسم، والعوامل الوراثية، ونمط الحياة وغيرها، ولذلك يبحث الأشخاص عن طرق وحلول للحصول على النتيجة المطلوبة، وفي هذا المقال سنتعرّف على طرق لتسريع نموّ شعر الذقن، بالإضافة إلى ذكر بعض الخلطات الطبيعيّة.

طرق لتسريع نمو شعر الذقن
  • شطف الوجه بالماء الدافئ بشكل منتظم، وذلك للتخلص من كافة البكتيريا، والسموم، والجراثيم العالقة في الوجه، والتي تعيق عمليه نموّ شعر الذقن، وبفضل استخدام منظّف مرتين يومياً، مرّة في الصباح الباكر، ومرّة قبل الخلود إلى النوم.
  • تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مفيد متكامل العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها شعر الذقن لنمو بصورة أفضل، وكما يحب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالبروتينات المفيدة والهامة مثل: الموز، والتفاح، والعنب، والخيار، والفلفل الأخضر المشكّل.
  • تمشيط شعر الذقن بشكل منتظم، مما يساعد في تنشيط أداء الدورة الدموية فيه، ويساهم في نموّ الشعر بشكل متساوٍ وصحي، وينصح تمشيطه من خلال استخدام المشط الخشبي ذي الأسنان العريضة والواسعة.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة خلال اليوم، حيث يساهم النوم بشكل فعّال في إطالة شعر الذقن، بالإضافة إلى أنّه يقضي على الإجهاد والتوتر، والتعب، والإرهاق، ممّا يجعل الشعر ينمو بطريقة صحية وسريعة.

خلطات طبيعية لتسريع نمو شعر الذقن القرفة وعصير الليمون

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تساهم بشكل فعال في نمو شعر الذقن، وذلك لاحتوائها على أهم العناصر الطبيعية المفيدة والضرورية، ويمكن الاستفادة منها من خلال وضع أربع ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة طحناً ناعماً في وعاء واسع، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ومزجهما جيداً باستخدام ملعقة خشبية، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه، وتحديداً منطقة الذقن، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وتركه مدة قصيرة، ومن ثم شطف الوجه بالماء البادر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

زيت السمسم

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الكافور، ومزجهما جيداً، للتجانس التام، ووضع المزيج على شعر الذقن، مع الفرك بخفّة تامّة لمدة خمس دقائق باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد والصابون.

المقالات المتعلقة بطريقة لتسريع نمو شعر الذقن