تنعيم الشعر وتطويله

تنعيم الشعر وتطويله

محتويات
  • ١ تنعيم وتطويل الشعر
  • ٢ وصفات لتنعيم وتطويل الشعر
    • ٢.١ البيض
    • ٢.٢ العسل والبيض وزيت الزيتون
    • ٢.٣ عصير البصل
    • ٢.٤ وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة
    • ٢.٥ زيت الزيتون والخروع والصبار
تنعيم وتطويل الشعر

يعتبر الشعر من أهم العناصر الجمالية المهمة للمرأة والرجل على حد سواء، لذا فإنّ العناية به ومعالجة المشاكل التي تطرأ عليه أمر ضروريّ للحفاظ على مظهره الجماليّ والمتألّق، ومن ضمن ما ترغب به الكثير من السيدات هو شعر طويل وناعم وصحّي، لذا سنورد في هذا المقال عدة وصفات تزيد نعومة الشعر وطوله أيضاً.

وصفات لتنعيم وتطويل الشعر البيض

يعتبر البيض من أبرز المكوّنات العلاجية التي تستخدم في علاج مشاكل الشعر؛ لما يحتويه من عناصر مغذية للشعر؛ كالبروتينات، والحديد، والزنك الضرورية لتقوية جذور الشعر، ولذا فإنه ينصح بوضع زلال بيضتين أو أكثر حسب طول الشعر، وتغطية جميع خصل الشعر به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم غسله، ويجب تكرار العملية بشكل منظم للحصول على النتائج المرجوّة.

العسل والبيض وزيت الزيتون

يمكن تعزيز الاستفادة من البيض بإضافة زيت الزيتون والعسل، حيث يحتويان على عناصر غذائية تعالج تلف الشعر، وتعطيه الترطيب المناسب، والتغذية الملائمة؛ وذلك بإضافة ملعقة من زيت الزيتون، وكذلك ملعقة كبيرة من العسل، وإضافتهما إلى بياض بيضة، وخلطهما معاً ليتكون خليط متجانس ووضعه بعد ذلك على الشعر مع مراعاة تكرار هذه العملية للحصول على نتائج سريعة.

عصير البصل

يعد عصير البصل أحد أهم المكوّنات التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر، فله قدرة كبيرة على علاج الشعر بنتائج واضحة بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الكبريت الذي ينمي الشعر بشكل أسرع من الطبيعي، إلى جانب تقويته لجذور الشعر، وذلك من خلال وضعه على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، وشطفه بعد ذلك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من رائحة البصل.

وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة

تفيد العناصر الموجودة في زيت حبة البركة في مجال تطويل الشعر وتنعيمه، وذلك عند مزج زيت حبة البركة بالقليل من زيت الزيتون، فيتكون قناع ذو خصائص مهمة ومفيدة لعلاج مشاكل الشعر، كما يمكن شرب مغلي حبة البركة مع نبات الزعتر، فهذا المشروب يمدّ الجسم بالعناصر المهمة التي تعزز نمو الشعر.

زيت الزيتون والخروع والصبار

تفيد عصارة الصبار في مجال العناية بالشعر؛ لاحتوائه على عناصر تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنع المؤثرات الخارجية من الإضرار بالشعر، لذا فإنه ينصح بأخذ بضع قطرات من عصارة أوراق الصبار، ومزجها مع فنجان من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت الخروع، لتكوين مزيج متماسك، ثم وضعه على الشعر، وتدليك فروة الرأس به مرة أو اثنتين في الأسبوع.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بتنعيم الشعر وتطويله