أفضل طريقة لتطويل الشعر

أفضل طريقة لتطويل الشعر

تطويل الشعر

جميع السيّدات يرغبن دون أدنى شك في الحصول على شعر طويل خالٍ من المشاكل، ويحاولن بكلّ الطرق المتاحة لديهن الحصول على نتائج مُرضية. هناك العديد من الوسائل التي يمكن اتّباعها للحصول على شعر طويل، ومنها مثلاً مستحضرات التجميل المختلفة الخاصّة بإطالة الشعر، بالإضافة إلى الوصفات المكوّنة من أعشاب الطبيعة وخيراتها، والتي تُعطي الشعر طولاً أكثر وبفترةٍ قصيرة دون ترك أيّ من الآثار الجانبية التي يمكن أن تتركها بعض مستحضرات التجميل. في هذا المقال سوف نُقدّم لك سيّدتي بعض الوصفات والنّصائح للحصول على شعرٍ طويل وصحيّ.

نصائح لتطويل الشعر
  • المحافظة على قص أطراف الشعر بانتظام؛ فذلك يساعد على إطالة الشعر، والتخلص من تقصف أطرافه.
  • استخدام بعض الزيوت الطبيعيّة المفيدة لفروة الرأس.
  • غسل الشعر بالشامبو المُناسب لنوعية الشعر، مع مراعاة غسله جيّداً حتى لا تبقى أي آثارٍ للشامبو على الشعر.
  • عدم الإفراط في استخدام المواد الكيميائية على الشعر؛ لأنّها تُضعف بصيلة الشعر وتمنع نموه.
  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على نسبةٍ عالية من البروتين.

وصفات لتطويل الشعر

وصفة عصير البصل

قطّعي سيدتي حبةً كبيرة من البصل بعد تقشيره، ثمّ ضعيه في مُحضّرة الطعام ليصبح قوامه كالعصير، بعدها وزّعيه على فروة الرأس مع التدليك الخفيف، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت الزيتون والعسل

اخلطي كوباً من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل جيداً، ثمّ ضعي المزيج على شعرك بالكامل من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدّة ساعة كاملة، وبعدها اغسليه جيداً بالماء الفاتر، كرّري الوصفة مرّةً واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

وصفة الثوم

ضعي كوباً من زيت الزيتون في وعاءٍ على نار منخفضة، ثم أضيفي له فصين من الثوم المهروسين وحرّكي قليلاً، ثم اتركي المزيج حتى يغلي، بعد ذلك ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد بحيث تتحمّلين حرارته، ثمّ وزّعي المزيج على فروة الرأس مع تدليكها بلطف، وبعد ذلك اتركي الزيت على الشّعر لمدّة ساعة كاملة، واشطفيه بعدها بالماء الفاتر جيداً، ولا تقلقي من رائحة الثوم؛ فبمجرّد وضع أي كريم مرطب للشعر سوف تختفي الرائحة.

وصفة زيت الجوجوبا

امزجي سيّدتي كميةً متساوية من زيت الجوجوبا وزيت الزعتر وزيت اللافندر مع بعضهم البعض، ثمّ ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس، بعد ذلك غطّي الشعر بمنشفةٍ مبلّلة دافئة لمدّة ساعة كاملة، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة الأفوكادو

اهرسي حبةً من الأفوكادو مع حبّة من الموز جيداً، ثمّ وزّعي الخليط على شعرك بالكامل وفروة الرأس، وبعدها اتركيه لحوالي النصف ساعة، ثمّ اغسليه كالمعتاد، ويمكن إضافة بعض قطرات زيت الزيتون إلى المزيج لفعاليّةٍ أكبر.

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة لتطويل الشعر