طريقة لنمو اللحية بسرعة

طريقة لنمو اللحية بسرعة

محتويات
  • ١ شعر اللحية
  • ٢ طرق نمو اللحية بسرعة
    • ٢.١ زيت الزيتون وزيت اللوز المرّ
    • ٢.٢ زيت جوز الهند
    • ٢.٣ زيت الكافور
    • ٢.٤ الثوم
    • ٢.٥ زيت الخروع والقرفة
شعر اللحية

يهتمُّ أغلبُ الرجال في تطويل شعرِ لحيتِهم كي يَبْدوا أكثرَ جاذبيّةً ووسامة، لكنْ يعاني بعضُ الرجال من ضعف في نموّ شعر الّلحية، ممّا يجعل الشعر ينمو بشكل عشوائي وغير منتظم، وبالتالي يسبّب لهم القلقَ والتوتر والإنزعاج، وتجدرُ الإشارة إلى أنّ نمو شعر اللحية يعتمد بشكل رئيسيّ على الجيناتِ الوراثيّة، إذ إنّ ينمو شعرُ الّلحية عند بعضَ الرجالِ بشكلٍ سريع وكثيف، بينما يعاني البعضُ الآخر من بطء نمو الشعر وقلة كثافته. في هذا المقال سنتحدّثُ عن أهمّ الطرق التي تساعدُ على نموّ اللحية بشكلٍ سريع.

طرق نمو اللحية بسرعة زيت الزيتون وزيت اللوز المرّ

يعتبرُ زيت الزيتون وزيت اللوز المرّ فعّال في تنشيطِ بصيْلات الشعر والدورة الدمويّة بشكلٍ كبير، ويمكنُ استعمالُ مزيج من زيت الزيتون وزيت الّلوز المرّ بكميّاتٍ متساوية، ثمّ تدليك مكان الّلحية بها بعد كل الحلاقة مباشرة، ومع الانتظام باستخدام الزيوت سوف تنمو اللحية بسرعة وبطريقة طبيعيّة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من العلاجات الفعّالة في زيادةِ نموّ شعر الّلحية، ويمكنُ تدليك مكان الّلحية بزيت جوز الهند، كما يمكنُ مزجه مع إكليل الجبل لفعاليّة أكثر، ثمّ تركه على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها يُشطفُ بالماء البارد، ويجبُ تكرار الوصفة يوميّاً للحصولِ على نتائجَ مضمونة.

زيت الكافور

يعدّ زيت الكافور من العلاجات الأساسيّة في تحفيزِ نموّ الّلحية بشكلٍ سريع، ولكن يجبُ مزجُه مع أيّ زيت ناقلٍ آخر؛ لأنه يؤدي إلى تهيج الجلد، ومن الزيوت التي يُمكن مزجها مع زيت الكافور: زيت الزيتون وزيت السمسم، حيث يُضاف نصفُ كوب من زيت الزيتون مع ثلاثين قطرة تقريباً من زيت الكافور، ثمّ يُخلط جيداً ويوضع على مكان الّلحية مع التدليك اللطيف، ويُترك لمدة نصف ساعة ثمّ يُشطف بالصابون والماء البارد.

الثوم

يمكن فرك مكان اللحية بفصوص الثوم، ثمّ تركه على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل بالماء البارد، وإذا احمرّ مكان التدليك فلا داعي للقلق أبداً فهو أمرٌ طبيعيّ؛ لأنّ الثوم يُعتبر حامياً باعتباره قاتلاً للجراثيم والأمراض التي تمنعُ نموّ الّلحية بشكل طبيعيّ.

زيت الخروع والقرفة

يمكن تحضير الوصفة بمزجِ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر وملعقة صغيرة من زيت الخروع، ثمّ تحريك المزيج جيّداً، ثمّ توزيعه على منطقةِ الذقن وتركها لمدّة ربع ساعة أو حتّى تجفّ تماماً، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر، ويفضّلُ تكرارُ الوصفة ثلاثَ مرّات أسبوعيّاً لنتائجَ فعّالة وأكيدة.

المقالات المتعلقة بطريقة لنمو اللحية بسرعة