وصفات لإطالة الشعر

وصفات لإطالة الشعر

محتويات
  • ١ الشعر الطويل
  • ٢ وصفات طبيعية لإطالة الشعر
    • ٢.١ الفلفل الأحمر
    • ٢.٢ الجرجير
    • ٢.٣ البصل والسدر
    • ٢.٤ الأفوكادو وصفار البيض
    • ٢.٥ زيت اللوز والموز
الشعر الطويل

يعد الشعر الطويل هو الذي تبحث عنه كل امرأة في جميع أنحاء العالم؛ حيث إنّه يعطي جاذبيةً لصاحبته وسحراً وجمالاً مما يزيد من أنثوتها ونعومتها. على الرغم من تعدد القصات واختلافها إلا أن الشعر الطويل لا تنتهي موضته وبذلك فهو يناسب كل الأوقات والمناسبات، ولذلك تسعى الكثير من السيدات للحصول على شعر طويل ناعم وصحي لذلك سنذكر خلال هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لإطالة الشعر.

وصفات طبيعية لإطالة الشعر الفلفل الأحمر

وتكون بنقع قرن من الفلفل الأحمر المقطع في كوب من زيت الزيتون لمدة عشرة أيام كاملة، ثم يُدلك به الشعر بالكامل وخاصة فروة الرأس بحركات دائرية، وهذه الوصفة تزيد من تغذية الدم لبصيلات الشعر وبالتالي نموه بشكل أسرع، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

الجرجير

وتكون عن طريق غسل حزمة من الجرجير للتخلص من الأتربة العالقة بها ثم تنشفيها جيداً، بعدها تُطحن بالخلاط الكهربائي مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثم يتم توزيعها على الشعر بالكامل وفروة الرأس وتترك لمدة ساعتين، ثم تُشطف بالماء والشامبو المناسب للشعر، ويفضل تكرار الوَصفة ثلاث مرات أسبوعياً إلى حين التوصّل إلى النتائج المطلوبة.

البصل والسدر

حيث توضع بصلة مقطعة أرباع في وعاء، ثم يُضاف فصان من الثوم المفرومان وكمية من الماء مناسبة لطول الشعر، ثم يُترك المزيج على النار حتى يغلي ليصبح لون الماء أصفر، بعدها يُصفّى الماء ثم تُضاف له ثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتُمزج المكونات معاً، ثم تدلّك فروة الرأس بالمزيج السابق وبعدها توزّع على باقي الشعر، وتترك لمدة ساعتين، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لنتائج أفضل، ومع الاستمرار بالوصفة سوف يتم الحصول على طول الشعر المرغوب به.

الأفوكادو وصفار البيض

وتكون بمزج حبة من الأفوكادو الناضجة بشكل تام، والمهروسة مع صفار حبة من البيض، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثمّ توضع على الشعر وتُترك لمدّة ثلث ساعة مع مُراعاة تغطية الرأس بمِنشفة أو قبعة بلاستيكية، بعدها يُشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت اللوز والموز

ويتم فيها هرس حبة من الموز ثمّ إضافة ثلاث قطرات من زيت اللوز، ثم توزيع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، بعدها يُترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفات لإطالة الشعر