وصفات لتخسيس البطن

وصفات لتخسيس البطن

دهون البطن

تُعتبر مُشكلة تكوّن الدهون في منطقة البطن من المشاكل المزمنة التي يعاني منها الرجال والنساء؛ فهي تعطي المنظر غير الجيّد، كما أنّ الدراسات أثبتت علاقتها بالإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الجلطات، والسكتات الدماغية، وأمراض ضغط الدم، وأمراض السكري؛ حيث إنَّ تجمّع الدهون في منطقة البطن أو الكرش يفرز مواد ضارة في الجسم، كما أنّها قد تتحلّل إلى أحماضٍ دهنية تنتقل إلى الكبد وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما أنَّ هذه الدهون تؤثر على فاعلية هرمون الأنسولين ممّا يُسبّب تجمّع الدهون والسكر في الأوعية الدموية ويُعيق سريان الدم فيها.

يبحث الشخص المصاب بتجمع الدهون في منطقة البطن على مختلف الطرق التي قد تفيده في التخلّص منها، وهناك من يصرف الكثير من المال للحصول على البطن المسطح، والبعض يملّ من كثرة الوصفات والتمارين الرياضية التي قد لا تكون مفيدةً له من دون أن يعلم وجود الكثير من الوصفات المنزليّة والتي في متناول اليد، ويُمكن لأيّ شخص أن يستخدمها لحرق دهون البطن.

وصفات للتخلّص من دهون البطن

يجب الانتباه إلى إنّه للتخلّص من دهون البطن يجب التخلّص من دهون الجسم كاملةً؛ فدهون البطن هي آخر ما يحرقه الجسم، إذن فعملية التخلّص من دهون البطن تحتاج إلى صبرٍ وعدم التراجع في منتصف الطريق، ومن الوصفات التي تفيد في حرق دهون البطن:

  • نخلط ملعقةً صغيرةً من الشاي الأخضر، والزنجبيل الطازج، والنعناع الطازج، وقشر الرمّان المجفف، ومن ثم نغليها جيداً، ونتناول كوباً منها من دون سكر بعد تناول الوجبات الغذائية.
  • نخلط كوباً من قشر الرمّان المجفّف بعد طحنه مع ثلاث ملاعق كبيرةٍ من العسل لتصبح عجينةً متماسكة، ثم نكوِّرها إلى كراتٍ صغيرةٍ ونضعها في الثلاجة، ونتناول منها يومياً حبّةً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.
  • نخلط كمياتٍ متساويةٍ من إكليل الجبل والبابونج والزعتر، وثمّ نغليها، ونشرب منها كوباً يوميّاً في الصباح على الريق، وكوباً آخر في المساء قبل تناول الطعام بربع ساعةٍ.
  • نخلط كميّاتٍ متساويةٍ من القرفة والعسل والكاكاو، ونتناول منها ملعقةً صغيرةً في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نتناول كوباً من عصير الليمون المخلوط مع الماء الدافىء يومياً قبل وجبة الإفطار، ويمكن إضافة التوابل عليه لتناول كوبٍ آخر خلال النهار.
  • نخلط أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقةٍ من الفلفل الأسود وملعقةٍ من العسل، وكوبٍ من الماء الفاتر، ومن ثمّ نتناول منه كوباً مرةً أو مرتين في اليوم.

المقالات المتعلقة بوصفات لتخسيس البطن