وصفات لإزالة ترهلات البطن

وصفات لإزالة ترهلات البطن

ترهّلات البطن

تعاني كثيرٌ من السيّدات من مشكلة تراكم الدهون في مناطقَ معيّنة من الجسم، ومن ذلك ترهّلات البطن؛ وذلك بسببِ اتباع رجيمٍ غير صحيّ لفقدان الوزن، أو نتيجةَ الولادة، ممّا يشعرُها ذلك بكثيرٍ من الحرج والانزعاج؛ حيثُ تفقدُ كثيراً من جمالِها وجاذبيّتها. فس هذا المقال سوف نذكرُ وصفاتٍ طبيعيّة لإزالة ترهّلاتِ البطن.

وصفات لإزالة ترهّلات البطن
  • وصفة الشبّة والنشا: بخلط كميّات مناسبة من الشبّة الناعمة، والنشا، وزيت الزيتون إضافةً للقليل من الماء، ويُوضع الخليط الناتج على البطن ويُترك حتّى يجف تماماً، ويمكن إزالته بقطعة قماشيّة مبلّلة أو بالقليل من المياه الدافئة، ويُساعدُ تكرار هذه الوصفة على تحقيق أفضل النتائج في أسرع وقتٍ ممكن.
  • زيت الياسمين والقرنفل: بخلط كمّيتين مناسبتين منهما، وتدليك البطن بالخليط الناتج، ويمكن أيضاً استخدام كلّ زيت وحدَه.
  • البن المطحون والماء: من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من البنّ المطحون إلى القليل من المياه الدافئة؛ لتكوّن خلطة متماسكة يُدلك بها البطن لمدة خمس دقائق، ويكون التدليك هنا باتجاهات مختلفة، فمثلاً في أول خمس دقائق يكون اتجاه اليد أثناء التدليك بعكس اتجاهها خلال الخمس دقائق الثانية وهكذا، والاستمرار بذلك لمدة تتراوح ما بين ربع إلى نصف ساعة، وسيُصبح البطن بعد تدليكه أكثر نعومة لا سيّما إذا تمّ تكرار الوصفة عدة مرّات.
  • الشاي والزنجبيل: خلط ملعقة من الشاي الأخضر مع أخرى من الزنجبيل، ويُضاف القليل من النعناع الرطب وقشر الرمان، ويُتناول من الخليط كوبٌ واحد بعد كلّ وجبة رئيسية، بشرط أن يكون غير مُحلّى بالسكّر.
  • زيت الهندباء وزيت الزيتون: خلطهما معاً مع كميّة مناسبة من زيت الشاي الأخضر، وزيت الميرمية، وزيت الحلبة، وزيت الزعتر، وزيت البابونج، ووضع الخليط الناتج في زجاجة مغلقة جيداً؛ ليُدلك البطن بكمية مناسبة منه عند الحاجة، بحيث يكون التدليك على شكل حركات دائرية تبدأ من الجهة العليا نزولاً للأسفل، ويستمر التدليك خمس عشرة دقيقة، ويُفضّل تكرارها كل يوم لمدة شهر.
  • خلّ التفاح وزيت الّليمون: يخلطان معاً مع كميّة مناسبة من زيت الزنجبيل وزيت النعناع، ويدهن البطن بالخليط كل يوم.
  • عشبة الشمر: نقع ثلاث ملاعق منها في كوبٍ من المياه المغليّة، بحيث تترك لساعة كاملة وتُصفى ويتمّ شربها كل يوم مرّة واحدة.
  • الكمّون والّليمون: تُنقع شرائح من الليمون مع القليل من الكمون في كميّة من المياه المغليّة، ويترك الخليط حتى الصباح ليتمّ تناوله على الريق.

المقالات المتعلقة بوصفات لإزالة ترهلات البطن