وصفات لإزالة السواد من الجسم

وصفات لإزالة السواد من الجسم

سواد الجسم

تتراكمُ الخلايا الجلديّة الميتة في عدّة أماكن من الجسم، وإن لم يتمّ التخلّص منها بشكلٍ دوريّ سيتسبّب بخشونة الجسم وسواده، حيثُ توجد عدة أساليب وطرق في التخفيف من حدّة ذلك السواد، كاستعمال الكريمات المرطّبة والمُنظِّفة، وقد لا تُعطي نتيجةَ جيّدة بالوقت المطلوب، أو باستعمال الوصفات والخلطات الطبيعيّة. سنتعرف في هذا المقال على أكثر تلك الوصفات استخداماً بفضلِ فعاليّتها وقدرتها على تبيض الجسم، والتخفيف من سواده.

وصفات لإزالة السواد من الجسم
  • نمزج ملعقة كبيرة من زيت السمسم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من مطحون الزنجبيل، ونضعً المزيج في قدرِ صغير على نار هادئة جداً لعدة ثوانٍ حتّى يسخن، ثم نستخدمه بوضعه على مكان السواد، ونفرك بحركاتٍ دائريّة لعدة دقائق، ونكرّر العمليّة بشكلٍ يوميّ حتى يخفّ السواد.
  • نخلط كميّة من الجليسوليد، وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقة من عصير الّليمون الطازج، ونضع المكوّنات في حمام مائيّ حتّى تسخن قليلاً، وباستعمال قطعة صغيرة من القطن نفركُ السواد والمكان الخشن، ونتركُه على الجسم خمس عشرة دقيقة، ثم نشطفه بالماء، ونكرّر الوصفة باستمرار قبل الاستحمام بنصف ساعة.
  • نمزج نصف كوب من السكّر، وملعقتين من الخميرة الفوريّة، وملعقة كبيرة من عصير الّليمون، ثم نضعُ المزيج على الأماكن الداكنة والسوداء في الجسم، ونبلّله بالقليل من الماء حتّى يسهل توزيعُه، ونفرك برفق لعدّة دقائق قبل أن نغسلَه بالماء والصابون، ونكرّرُ الوصفة مرتين أسبوعيّاً، حتّى نحصل على النتيجة الجيّدة والمطلوبة.
  • نخلط كميّة من زيت الجلسرين مع عصير نصف ليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، ونفرك الجسم وأماكن السواد به لعدة دقائق، ونكرّر الوصفة مدّة أسبوع كامل فهي من الوصفات الفعّالة التي تُظهر النتيجة بعد ثلاثة أيّام من الاستعمال، كما يمكنُ تخفيف الّليمون بوضع القليل من الماء إذا تحسّس الجسم منه.
  • ننقع عبوّة من الجلسرين السائل، وعبوّتين من الجليسوليد، وفنجاناً صغيراً من زيت الزيتون، وفنجاناً صغيراً من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتيْن من الكركم في وعاء موضوع فيه كوبٌ كبيرٌ من ماء الورد، وقطعة من صابون الغار، ونغطّيها ونتركُها منقوعة طيلة الليل، ثم نضع المزيج في عبوّة صغيرة، وعند الاستعمالِ ندهن الجسم بالقليل منه، ونتركُه مدة ساعتيْن تقريباً، ثم نغسله ونفركه بالليفة الخشنة قليلاً ولكن بلطف حتّى تتقشر الخلايا الجلديّة الميتة، ونكرّر الوصفة باستمرار حتّى نحصل على نتيجة جيّدة فهي من الوصفات الفعّالة للتخفيف من السواد.

المقالات المتعلقة بوصفات لإزالة السواد من الجسم